القدس- اقترح جبريل رجوب مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لشؤون الامن في حديث للاذاعة الاسرائيلية العامة صباح اليوم الثلاثاء وقفا لاطلاق النار مع اسرائيل.&وقال رجوب ان "القيادة الفلسطينية مستعدة لاعلان واحترام وقف شامل لاطلاق النار شرط ان يكون متبادلا"، مؤكدا ضرورة ان "توقف اسرائيل هجماتها واغلاق الاراضي" الفلسطينية المحتلة.
واضاف ان "وقف اطلاق النار هذا لمدة غير محددة سيسمح للجانبين بالجلوس ومناقشة تسوية نهائية".&وقالت الاذاعة الاسرائيلية التي ستبث في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء النص الكامل للمقابلة ان رجوب اكد ان السلطة الفلسطينية قادرة على فرض الهدوء على الفصائل الفلسطينية المسلحة المتشددة وخصوصا حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وحركة الجهاد الاسلامي.
من جهة اخرى، اكد رجوب ان اسرائيل يجب ان تضع حدا لسياسة الاستيطان التي تتبعها وتوقف بناء "الجدار الامني" الجاري حاليا لحماية اراضيها من عمليات تسلل انتحاريين من الضفة الغربية.
وفي اول رد فعل على هذا الاقتراح، اكد رئيس اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية والدفاع يوفال ستاينيتس عضو حزب الليكود اليميني انه "من غير الوارد قبول هدنة مرتبطة بياسر عرفات الذي يسعى فعليا الى البقاء وتجنب تفكيك المنظمات الارهابية".