بغداد- اتهم اياد علاوي عضو مجس الحكم الانتقالي العراقي اليوم الاحد فضائيتين عربيتين هما "الجزيرة" و"العربية" بالتحريض على "تصفية" اعضاء مجلس الحكم الانتقالي ملوحا "باجراءات" ضد هذه القنوات وذلك بعد تعرض عقيلة الهاشمي عضو مجلس الحكم الانتقالي السبت "لمحاولة اغتيال" اسفرت عن اصابتها بجروح خطرة مع اربعة من مرافقيها.
واكد علاوي رئيس حركة الوفاق الوطني في بيان "ان ما تبثه الفضائيات العربية ولا سيما قناتا 'العربية' و'الجزيرة' من صور ملثمين قتلة يحرضون على تصفية اعضاء مجلس الحكم يشجع على الاعمال الارهابية وكان اخرها محاولة اغتيال عقيلة الهاشمي".
ونقلت صحيفة 'الصباح' التابعة لشبكة الاعلام العراقي التي انشأتها الادارة الاميركية للعراق عن مصادر في حركة الوفاق الوطني "ان مجلس الحكم في سبيل اتخاذ اجراءات مناسبة ضد هذه القنوات ووضع حد لدورها التخريبي وتحريضها على الارهاب" دون مزيد توضيح.
يشار الى ان ناطقا باسم التحالف الاميركي البريطاني اكد اليوم الاحد ان عقيلة الهاشمي "في حالة حرجة لكن مستقرة" بعد ان اجريت لها جراحة ثانية ليلا وانها حاليا "في العناية الفائقة".
وكانت عقيلة الهاشمي تعرضت لمحاولة اغتيال قرب منزلها امس السبت واصيبت برصاصتين في المعدة كما اصيبت في كتفها وقدمها. واصيب معها اربعة من المرافقين من بينهم شقيقان لها.&وكانت الهاشمي خضعت لعملية جراحية اولى في مستشفى اليرموك قبل ان تنقل الى مستشفى عسكري اميركي.
من جانت آخر، اعلن ناطق باسم التحالف الاميركي البريطاني ان عقيلة الهاشمي في حالة حرجة لكن مستقرة بعد ان اجريت لها جراحة ثانية ليلا.