الدوحة - قالت قناة الجزيرة القطرية ان التسجيل الصوتي المنسوب لايمن الظواهري مساعد زعيم القاعدة اسامة بن لادن الذي بث الاحد وصل بالهاتف من جهة مجهولة في باكستان.&وقال المتحدث باسم القناة جهاد بلوط "ان مجهولا اتصل من باكستان ليعرض علينا رسالة الظواهري" التي بثتها الجزيرة مساء الاحد.
&واضاف "تم تسجيل الرسالة عبر الهاتف وجرى بثها على الفور" دون مزيد توضيح.
&كما بثت قناة العربية التسجيل الاحد.&ورفض مسؤول في القناة ردا على اسئلةتقديم اي توضيح بشأن ملابسات الحصول على التسجيل.&ودعا الظواهري في هذا التسجيل الباكستانيين الى الاطاحة بالرئيس برويز مشرف وهاجم ما سماه "الحلف الاميركي-اليهودي-الهندي ضد المسلمين".
&من جهة ثانية تطرق الظواهري الى تقرير للكونغرس الاميركي نشر في تموز/يوليو الماضي من 900 صفحة حول اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر، ولم تنشر 28 صفحة منه تشير الى دور محتمل للسعودية في هذه الاعتداءات.&وقال الظواهري "ان الجزء الذي منعت الحكومة الاميركية نشره من التقرير الذي اعده الكونغرس عن احداث 11 ايلول/سبتمبر تضمن توصية تدعو الى منع الحكومة السعودية من طباعة وتوزيع المصحف الشريف".
&واضاف الظواهري "لماذا؟ لانه يتضمن آيات تدعو الى كراهية اليهود والنصارى (...) الى هذا الحد وصل تكبر" الولايات المتحدة.&وقد بررت واشنطن حينها عدم نشر هذا القسم من التقرير باسباب تتعلق "بالامن القومي" الاميركي.&وكانت قناة الجزيرة الفضائية بثت في العاشر من الشهر الجاري شريطا للظواهري واخر لبن لادن عشية اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر.&وفي 22 ايلول/سبتمبر رجح الرئيس مشرف في حديث لشبكة التلفزيون الاميركي ايه بي سي ان يكون اسامة بن لادن حي ويمكن ان يكون في باكستان غير ان القاء القبض عليه لن يكون سهلا.