سيف الصانع من دبى: قالت معلومات توفرت إلى "إيلاف"&إن المجموعات الإرهابية في السعودية قد تلجأ إلى أسلوب جديد يستهدف شخصيات بعينها، وهي قائمة طويلة من المسؤولين ورجال الأمن والصحافيين والمفكرين.
وتردد ليلة البارحة أن محاولة فاشلة جرت&من دون أن يتحقق لها النجاح. وتقول المصادر إن الأجهزة الأمنية في البلاد تدرك تفاصيل هذا المخطط خاصة أنها عثرت خلال الصيف الماضي على قائمة&مستهدفة تضم بعض الشخصيات ووردت أسماء صحافيين وكتاب إبّان القبض على مجموعة مكة.
من جهتها قالت مصادر أخرى إن الأمن السعودى قارب على فك ألغاز الخيوط التى تسير عليها الشبكات الإرهابية بعد تلقيها ضربات موجعة لم تتوقها من قبل فرق المكافحة الأمنية التي أثبتت جدارة ملحوظة في&هذا المجال، الأمر الذي أكسبها&شعبية ملحوظة لدى المواطنين السعوديين.
من جانب آخر، بثت شبكة التلفزة الأميركية إن.بي.سي مساء أمس الخميس صورا من شريط فيديو منسوب إلى تنظيم القاعدة يظهر فيه عناصر من هذه الشبكة الإرهابية يتدربون في السعودية.
***لقطات من شريط الفيديو المنسوب إلى شبكة القاعدة***
فيما يلي لقطات من&شريط الفيديو الذي بثه مساء الأربعاء&موقع على الانترنت يعرف بارتباطه بالقاعدة، ونقلته شبكة&الـ إن بي سي&عنه.
يقول الصوت المرفق مع هذه اللقطات أن هذه المشاهد صورت في منزل&يقع في حي السويدي داخل المملكة العربية السعودية.
ويظهر المتدربون&مموهي الأوجه&منعا للتعرف على هويتهم.
كما تضمن الشريط رسالة من الناشط&في تنظيم&القاعدة عبد العتيبي الذي قتل خلال عملية شنتها السلطات السعودية في تشرين الثاني(نوفمبر)
عبد العتيبي
يقول العتيبي: "طالما شجعت كثيرا الشبان المسلمين على الانضمام إلى الجهاد باسم الله لحماية وطننا وطرد المسيحيين واليهود إلى خارج البلدان الإسلامية".
كما تضمن الشريط صورا نادرة لتفجيرات 11 أيلول(سبتمبر).
ويقول خبراء أميركيون أن الصور التقطت من الجهة الشرقية لنهر بروكلين
&