طهران - واصل عشرات النواب الإصلاحيين الايرانيين اعتصامهم امام مقر مجلس الشورى احتجاجا على رفض الاف الترشيحات للانتخابات التشريعية المقررة في 20 شباط .&وقال محمد رضا خاتمي شقيق الرئيس محمد خاتمي ورئيس جبهة المشاركة، ابرز الاحزاب الاصلاحية، "سنواصل اعتصامنا حتى تتحقق مطالبنا".
&وحضر نحو ستين نائبا الى مقر مجلس الشورى صباح اليوم الخميس وكان عددهم يزداد باطراد.&واعلن النواب المعتصمون في بيان ان تهديد الرئيس خاتمي باستقالة جماعية للاصلاحيين من هيئات السلطة "عزز تصميم النواب".&وتابع البيان "نطالب بانتخابات حرة وعادلة وقانونية وسيستمر الاعتصام الى ان نحصل على ذلك".
&واشار النواب الى "بوادر ايجابية اولى ظهرت خلال اللقاء بين مجلس صيانة الدستور والمرشد الاعلى" علي خامنئي.&وامر آية الله خامنئي الاربعاء مجلس صيانة الدستور الذي يسيطر عليه المحافظون باعادة النظر بشكل اقل صرامة في ملفات المرشحين الاصلاحيين التي تم رفضها.
&غير ان محمد رضا خاتمي الذي كان من بين المرشحين المرفوضين قال "يجب ان نرى كيف سيعيد مجلس صيانة الدستور النظر عمليا بملفات المرشحين المرفوضين".
&واكد احد النواب المعتصمين ان الاصلاحيين ينتظرون لمعرفة "كيف سيفسر المجلس كلام المرشد الاعلى".&وسيصدر مجلس صيانة الدستور قراره في نهاية كانون الثاني/يناير، على ان تنشر لائحة نهائية بالمرشحين قرابة 12 شباط/فبراير.