بيروت - افاد مصدر قضائي اليوم أن المسؤولة في بنك المدينة اللبناني رنا قليلات التي افرج عنها في تشرين الثاني(نوفمبر) اثر اعتقالها لمدة اسبوع اوقفت مساء الخميس بامر من المدعي العام.

واضاف المصدر أن القاضي عدنان عضوم قرر توقيف قليلات وخصوصا في اطار تحقيق في ملف مخالفة قانون النقد والتسليف وتزوير اوامر تحويلات مصرفية الى الخارج تتعلق بعشرات ملايين الدولارات.

واوضح المصدر أن هذا القرار اتخذ بعد استجواب استغرق عدة ساعات قامت به المحامية العامة التمييزية ربيعة عماش حول اختلاس مالي وتزوير وثائق اثر شكوى من بنك لبنان المركزي والمدير الجديد لبنك المدينة.
&
كانت قليلات التي لعبت دورا اساسيا في ادارة بنك المدينة اوقفت لاول مرة في 10 تشرين الثاني(نوفمبر).

وقد افرج عنها بعد سبعة ايام مستفيدة من دعم سياسي رغم الاختلاس الذي ظهر عبر اصدار شيكات بدون رصيد بعشرات ملايين الدولارات.

وقد اعتقل ابراهيم ابو عياش ابرز شريك في البنك في الوقت نفسه مع قليلات واودع السجن منذ ذلك الحين. ويتهم محاموه قليلات بانها استغلت ثقته واختلست الاموال.
وكان القضاء اللبناني فتح ملف بنك المدينة، الذي يشكل احد اكثر الملفات التي شهدها لبنان صعوبة في السنوات الاخيرة، للتحقيق في عمليات تبييض اموال وفقدان
&2،1 مليار دولار كشفتها حسابات لجنة الرقابة على المصارف التابعة لمصرف لبنان (البنك المركزي).

واشارت الصحافة الى تبييض مليارات الدولارات من اموال المافيا الروسية واموال عراقية واصول منظمات اسلامية سعودية. واشارت الصحف الى أن بعض الشخصيات السياسية السورية واللبنانية استفادت من "سخاء" رنا قليلات.