"إيلاف" من السليمانية: استنكر برلمان اقليم كردستان العراق وبشدة الاحداث التي وقعت في مدينة قامشلي وبعض المدن السورية الاخرى خلال الايام الماضية وادت الى مقتل العشرات من الاكراد وجرح المئات منهم.
وقال البرلمان في بيان حول تلك الاحداث (تلقى المجلس الوطني لكردستان العراق نبأ الاحداث المؤلمة والتي ادت الى استشهاد العشرات من المواطنين وجرح المئات منهم في قامشلو وبعض المدن الاخرى في سوريا نتيجة الاعمال الاستفزازية ٍللزمرة الشوفينية الحاقدة ضد المواطنين الكرد, وباستنكار شديد).
وطالب باجراء تحقيق عادل ونزيه في القضية لتشخيص مدبري (الاستفزازات) وتقديمهم الى المحاكم والحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث. كما وطالب البرلمان السلطات السورية بالكف عن مداهمة بيوت المواطنين الكرد واعتقالهم واطلاق سراح المعتقلين الابرياء والغاء الاجراءات التعسفية المخالفة لحقوق الانسان على _ حد قول البيان _ والعمل على منع كل ما من شأنه توتير العلاقات الاخوية والتاريخية بين الكرد والعرب. وقدم البرلمان التعزي لذوي (الشهداء) واعلن مشاركته احزانهم .
من جهة اخرى تظاهر الآلاف من الاكراد في مدينة اربيل في كردستان العراق احتجاجا على ممارسات السلطات السورية ضد الاكراد واستنكروا الاحداث التي وقعت في المدن السورية و طالبوا في مذكرة قدموها الى مكتب الامم المتحدة بالتحقيق فيها وتقديم مرتكبيها الى المحاكم .