غزة: اعلن رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع اليوم انه سيلتقي مستشارة الامن القومي الاميركي كونداليزا رايس قريبا بدون ان يحدد موعد او مكان اللقاء.
واوضح مسؤول فلسطيني ان اللقاء سيعقد حوالى منتصف الشهر الجاري في اوروبا بدون ان يذكر ايضاحات.
وقال قريع انه سيعقد لقاء مع رايس يتناول "الوضع بشموليته واوضاع شعبنا الفلسطيني الذي يعاني الكثير واوضاع عملية السلام وخريطة الطريق" ولم يذكر تفاصيل عن مكان وموعد اللقاء الذي سيكون الاول بين رئيس الوزراء الفلسطيني ومسؤول كبير في الادارة الاميركية منذ تولي قريع رئاسة الحكومة في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
ويأتي تصريح قريع حول اللقاء مع رايس بعد ساعات على تصريحات الرئيس الاميركي جورج بوش الذي دعا الى توسيع الحوار بين الولايات المتحدة والفلسطينيين. ورحب قريع بتصريحات بوش معتبرا انها "مهمة".
من جهته، قال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ان دعوة بوش هذه "خطوة في الاتجاه الصحيح"، مؤكدا ضرورة "القيام بحوار جدي ومتواصل يؤدي في النهاية الى تعزيز التفاهمات التي تم الاتفاق عليها في عملية السلام ومبدأ الارض مقابل السلام السلا الشامل والعام على كل الجبهات".
وقال ابو ردينة ان الحوار الاميركي الفلسطيني يجب ان يكون "جديا على اسس واضحة مع القيادة الفلسطينية المنتخبة وعلى رأسها الرئيس عرفات "كي& يساهم الحوار في خلق اجواء ايجابية في المنطقة".