ابو غريب: افاد شهود عيان ان تسع حافلات تقل معتقلين عراقيين غادرت سجن ابو غريب قرب بغداد صباح اليوم الاحد.&واوضح قتيبة عبد الرزاق الذي كان ينتظر والده خارج السجن ان اربع حافلات خرجت من السجن عند الساعة الثامنة صباحا (4ت غ) مشيرا الى ان ثلاث حافلات اخرى غادرت السجن بعد ساعة ونصف الساعة متوجهة الى تكريت وبعقوبة.
وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان حافلتين اخريين غادرتا السجن في حوالي الحادية عشرة (7 ت غ) واخذتا طريق الفلوجة والرمادي الى الغرب من بغداد.&وكان الجيش الاميركي بدا في الفصل الاول من السنة برنامجا لاطلاق سراح المعتقلين الذين لا يشكلون خطرا وذلك للحد من اكتظاظ مراكز الاعتقال.
الجيش الاميركي سيحتفظ بعدد من المعتقلين العراقيين بعد 30 حزيران/يونيو&
واعلنت متحدثة باسم الجيش الاميركي اليوم ان القوات الاميركية ستحتفظ بعدد من المعتقلين العراقيين ممن تعتبرهم خطرين وذلك بعد تسليم السلطة الى الحكومة العراقية في 30 حزيران/يونيو الحالي.

وقالت المتحدثة بياتريس ياريش "ان التحالف سيستمر في اعتقال الاشخاص الذين يشكلون خطرا على قواتنا".&وهذا هو اول تصريح للجيش الاميركي بشان نواياه حيال المعتقلين بعد انتقال السيادة الى الحكومة العراقية الموقتة نهاية الشهر الجاري.
وعمل الجيش الاميركي على تسريع البرنامج في ايار/مايو بعد فضيحة التعذيب التي تعرض لها العديد من المعتقلين العراقيين في سجن ابو غريب اكبر السجون العراقية واحد رموز التعذيب في ظل نظام صدام حسين.