&ديار بكر: افاد مصدر امني في ديار بكر في جنوب شرق الاناضول ان متمردين اكرادا هاجموا اليوم الجمعة آلية عسكرية تركية كانت تقوم باعمال الدورية في شرق تركيا ما ادى الى اصابة جنديين بجروح.
&
ووقع الهجوم على طريق في منطقة جبلية في مقاطعة تونجيلي.&واضاف المصدر نفسه ان مروحيات ارسلت الى المكان على وجه السرعة لملاحقة المعتدين.

&وكان حاكم تونجيلي نجا من كمين نصب له على هذه الطريق نفسها في تموز/يوليو 2003 الا ان جنديين كانا يرافقانه قتلا.&وهاجم متمردون اكراد مساء الخميس منزل نائب محافظ مدينة جرجوس (جنوب شرق تركيا) ما ادى الى مقتل شرطيين كانا يقومان باعمال الحراسة.
&
وشهدت منطقة جنوب شرق تركيا خلال الاسابيع القليلة الماضية تناميا في المواجهات بين قوات الامن التركية وناشطين اكراد من حزب العمال الكردستاني السابق الذي بات حاليا يحمل اسم كونغرا جل.
&
وكان حزب العمال الكردستاني السابق اعلن في الاول من حزيران/يونيو الجاري التوقف عن الالتزام بوقف اطلاق النار الذي كان اعلنه من طرف واحد قبل خمس سنوات ونصح الاجانب بعدم التوجه الى تركيا.
&
وشهدت المناطق الواقعة في جنوب شرق الاناضول بين العامين 1984 و1999 تمردا انفصاليا كرديا قاده حزب العمال الكردستاني اوقع نحو 37 الف قتيل.