عصام العامري من بغداد: قالت مصادر وزارة الخارجية العراقية أن وزير الخارجية هوشيار زيباري صادق&السبت على قائمة تعيينات لسفراء ودبلوماسيين عراقيين في نحو 40 دولة&في الشرق الأوسط، بينها سورية ومصر وإيران، وفي أوروبا وآسيا والولايات المتحدة. إلا أن هذه المصادر رفضت الإعلان عن القائمة التي تمت المصادقة عليها . غير أن مصادر قريبة من مكتب رئيس الحكومة أياد علاوي أكدت ل "إيلاف"&انه خلافا للتكهنات التي كانت ترددت في الفترة عن تعيين اليوسفي ممثل الاتحاد الوطني الكردستاني في القاهرة كمندوب للعراق في الجامعة العربية،عين هاشم&الحائري&في هذا المركز،&وصفية السهيل سفيرة للعراق في مصر، فيما عين سمير الصميدعي وزير الداخلية السابق رئيسا لبعثة العراق الدائمة في الأمم المتحدة&وصلاح الشيخلي سفيرا للعراق في المملكة المتحدة ، ورعد الالوسي سفيرا في لبنان ، وعين موفق بدر سفيرا في فرنسا ،، فيما نقل حاتم الخوام من اسبانيا إلى اليونان وسيامند عثمان البنا سفيراً في هولندا والبرت يلدا سفيراً لدى الفاتيكان . وأكدت المصادر انه لم يجري حتى الآن تسمية سفراء على رأس البعثات الدبلوماسية العراقية في بعض الدول العربية ومن بينها الكويت .
& وما زالت المشاورات جارية لتعيين سفير العراق في واشنطن ، ومن اكثر المرشحين حظا لهذا المنصب ، علي عبد الأمير علاوي& ، وزير الدفاع العراقي السابق إلا انه لم يحسم الاختيار حتى الآن الأمر الذي يعني بقاء رند رحيم فرانكي على رأس السفارة العراقية في واشنطن لحين حسم اختيار اسم السفير&الجديد .
من جانب آخر علم أن&وزير الخارجية هوشيار زيباري سيتوجه&الاثنين إلى بروكسل نيابة عن رئيس الوزراء أياد علاوي الذي لن يتمكن من تلبية دعوة من الرئاسة الهولندية للاتحاد الأوروبي. وأكد زيباري أن "الرئاسة الهولندية دعتني لأتحدث عن الوضع في العراق". وألمح الوزير إلى انه سيلتقي أعضاء في الحلف الأطلسي لمناقشة شروط المساعدة التي يمكن أن تقدمها هذه المنظمة في إطار تدريب القوات الأمنية العراقية.