&&&&
القدس - حذر رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية عاموس مالكا اليوم الثلاثاء من هجمات فلسطينية ضد اهداف اسرائيلية بالرغم من وقف اطلاق النار الذي بدأ تنفيذه في 13 حزيران (يونيو)، وذلك خلال اجتماع مغلق للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست.
ونقلت المحطة العامة في التلفزيون الاسرائيلي عنه قوله ان التهدئة الاخيرة مؤقتة وتشكل مقدمة لتصعيد جديد من الجانب الفلسطيني.
وقال ان الرئيس ياسر عرفات ليس مهتما بفرض وقف حقيقي لاطلاق النار ولكنه امتثل ليه نتيجة ضغوط الاسرة الدولية بعد عملية تل ابيب الانتحارية في الاول من حزيران/يونيو والتي اسفرت عن مقتل 21 اسرائيليا ومنفذها الفلسطيني.
وقال ان عرفات لا يفعل شيئا لوقف الهجمات في اسرائيل مشيرا الى رفض مسؤولين فلسطينيين اعتقال ناشطين اسلاميين تلاحقهم اسرائيل لاتهامهم بالتورط في هجمات.
وقتل ثلاثة اسرائيليين وخمسة فلسطينيين منذ بدء تطبق اتفاق وقف النار الذي تم التوصل اليه برعاية مدير وكالة الاستخبارات الاميركية جورج تينيت.
وبدأت اسرائيل اليوم الثلاثاء اعادة تقييم لسياسة التهدئة في ضوء الهجمات الفلسطينية الاخيرة وحذرت من احتمال فشل وقف النار.
ومن المقرر ان تجتمع الحكومة الامنية المصغرة الاربعاء وقد تقرر وقف الهدنة الحالية بعد الهجمات الفلسطينية الاخيرة في الضفة الغربية، وفق ما اعلن وزير الداخلية ايلي يشائي.