&
&روما - طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الذي بدأ اليوم زيارة رسمية الى ايطاليا تدوم يومين، التدخل لدى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات "حتى يوقف الارهاب والعنف" وذلك في حديث ادلى به لعدد من وسائل الاعلام الايطالية.
وصرح شارون بحسب ما اوردت شبكة الاذاعة والتلفزيون الايطالية العامة (راي) "لن يكون هناك سلام
شارون
مع الارهاب ولن يكون هناك تفاوض في حال تواصل العنف. انني اطلب من ايطاليا وباقي الدول الاوروبية ان تمارس ضغوطا على عرفات حتى يوقف الارهاب والعنف".
واختصرت صحيفة "لا ريبابليكا" الحديث الذي ادلى به شارون قبل مغادرته الى روما في عنوان يقول "يجب ان يتوقف العنف، ساعدونا على اقناع عرفات".
واتهم شارون رئيس السلطة الفلسطينية بانه "قادر على ايقاف العنف ولكنه لا يريد القيام بذلك" بحسب ما اوردت الصحف. وقال بحسب صحيفة "لاستامبا" "ان رجال عرفات يهاجموننا كل يوم: القوة 17 (الحرس الخاص للرئيس عرفات) والتنظيم (الجناح المسلح لفتح) وحركة فتح . ان في حكومته تحالف رعب".
واكد شارون ايضا انه لا يعتقد بان هناك حربا في الافق. وصرح بحسب "لو كوريرا ديلا سيرا": "لن تكون هناك حرب ولا اؤمن بالتصعيد. ان دول المنطقة، باستثناء السلطة الفلسطينية متمسكة بالاستقرار".
&وتحدث شارون بوضوح عن زيارته الى ايطاليا التي سيلتقي اثناءها رئيس الوزراء الايطالي الجديد سيلفيو برلسكوني. واعرب عن سروره بحسب "لو كوريرا" بتوجهات الحكومة الايطالية الجديدة قائلا "اني ارى ان قرار (الحكومة الايطالية اليمينية الجديدة) بالاقتراب اكثر من الولايات المتحدة الاميركية في طريقة التعاطي مع الازمات الدولية ايجابي".
&وبحسب شارون فان الاوروبيين "اقل تفهما وموضوعية" من الولايات المتحدة تجاه اسرائيل لان "الكثيرين حاربوا النازية ولكن آخرين تعاونوا معها" ومضى يقول متهما "لعلهم يريدون اليوم التخلص من الشعور بالذنب باتهام اليهود".
&ودافع شارون امام الاعلاميين الايطاليين عن وجود المستوطنات اليهودية في الاراضي الفلسطينية مبررا وجودها بانه لغايات تكتيكية، واوضح انه يمكن استخدامها "كحاجز امام العدو في حال الحرب في انتظار حشد الجيش". (ا ف ب)
&