الكويت - ذكرت وكالة الانباء الكويتية ان امير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح استقبل امس&الاثنين وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي الذي وصل الى الكويت الاحد.
وقالت الوكالة ان القربي الذي اعلن امس انه يحمل رسالة من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الى امير الكويت تتعلق بقضايا عدة من ابرزها قضية الاسرى الكويتيين لدى العراق اجرى محادثات ايضا مع ولي العهد الكويتي الشيخ سعد العبد الله الصباح.
&ولم تذكر الوكالة اي تفاصيل عن مضمون المحادثات التي اجراها القربي مع الشيخ جابر والشيخ سعد.
&وقالت ان الوزير اليمني بحث مع نظيره الكويتي الشيخ صباح الاحمد الصباح في "مختلف اوجه التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بتطوير وتعزيز اواصر العلاقات بينهما في اطار ما يجمعهما من علاقات تاريخية".
&كما استعرض القربي والشيخ صباح "مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات السياسية على المستويين العربي والدولي".
&وكان القربي صرح بعيد وصوله الى الكويت امس الاحد انه يحمل رسالة من الرئيس اليمني الى امير الكويت تتعلق "بالجهود التي يبذلها اليمن لايجاد حل لقضية الاسرى الكويتيين في العراق".
&واوضح انه سيتطرق مع الشيخ صباح الى "المقترحات العراقية الاخيرة في ما يتعلق بتشكيل لجنة عربية لحل قضية الاسرى"، مشيرا الى ان الرئيس صالح "سبق وبحث تلك المسالة مع مسؤولين عراقيين".
&وكان العراق قدم اقتراحا رسميا السبت الى الجامعة العربية بتشكيل لجنة لمتابعة ملف العراقيين والكويتيين المفقودين منذ حرب الخليج العام 1991. غير ان اعضاء في الحكومة الكويتية رفضوا الاقتراح العراقي. (أ ف ب)