لوس انجليس: تصدر فيلم الخيال العلمي (أفاتار) quot;Avatarquot; ايرادات السينما في أميركا الشمالية للاسبوع الثاني على التوالي اذ حقق 75 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 212.3 مليون دولار.
وتدور احداث الفيلم حول ارسال احد افراد مشاة البحرية المصاب بالشلل الى كوكب باندورا في مهمة فريدة من نوعها. ويصيبه شعور بالتمزق بين اتباع اوامره وحماية العالم الذي يشعر انه وطنه.
والفيلم من اخراج جيمس كاميرون وبطولة سام ورثينجتون وزوي سالدانا وسيجورني ويفر وميشيل رودريجيز.
وجاء في المركز الثاني فيلم المغامرات الجديد (شرلوك هولمز) quot;Sherlock Holmesquot; اذ حقق 65.4 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام.
وتتناول احداث الفيلم قيام شرلوك هولمز بالقبض على السفاح لورد بلاكوود وفي الوقت الذي يبدأ فيه هولمز ومساعده واتسون البحث عن قضية اخرى يعود بلاكوود مرة اخرى من قبره ويعاود عمليات القتل العشوائي. ويبدأ هولمز مطاردة جديدة للقبض على بلاكوود.
والفيلم من اخراج جاي ريتشي وبطولة روبرت داوني جي ار وجود لو وراشيل ماك ادامز ومارك سترونج.
وجاء في المركز الثالث الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة (فرقة السناجب) quot;Alvin and the Chipmunksquot; اذ حقق 50.2 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام.
وتدور احداث الفيلم حول فرقة بوب تضم ثلاثة سناجب هم ألفين وسيمون وثيودور. وتدخل الفرقة في منافسة غير متوقعة مع فرقة اخرى تضم بريتاني والينور وجانيت. وفي خضم المنافسة تتفجر مشاعر الرومانسية بينهم.
والفيلم من اخراج بيتي توماس وقام باداء الاصوات جوستن لونج وديفيد كروس وماثيو جراي جوبلر وايمي بولير.
وجاء في المركز الرابع الفيلم الجديد (انه معقد) quot;It's Complicatedquot; اذ حقق 1 ر22 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام.
وتتناول احداث الفيلم لقاء جين مع زوجها السابق جيك اثناء حفل تخرج ابنهما. وكان جيك قد تزوج من امرأة اصغر سنا. وتجد جين نفسها تندفع نحو مهندس يدعى ادم وتتوالى الاحداث.
والفيلم من اخراج نانسي مايرز وبطولة ميريل ستريب وستيف مارتن واليك بالدوين وريتا ويلسون.
وجاء في المركز الخامس فيلم (عاليا في السماء) quot;Up in the Airquot; اذ حقق 11.8 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 24.5 مليون دولار.
وتتناول احداث الفيلم شخصية ريان بينجهام الذي يكسب قوته بفصل الناس من وظائفهم. ويعين رئيسه في العمل شابة متعجرفة تدعى ناتالي. ويأخذ بينجهام ناتالي في جولة من جولاته لفصل الناس من وظائفهم في محاولة لترويض الشابة المتعجرفة ولكنه سرعان ما يدرك سقطات اسلوبه في الحياة.
والفيلم من اخراج جاسون ريتمان وبطولة جورج كلوني وفيرا فارميجا وانا كندريك وجاسون باتمان.