لوس انجليس: تصدر فيلم الخيال العلمي الجديد (أفاتار) quot;Avatarquot; ايرادات السينما في أمريكا الشمالية اذ حقق 73 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام.
وتدور احداث الفيلم حول ارسال احد افراد مشاة البحرية المصاب بالشلل الى كوكب باندورا في مهمة فريدة من نوعها. ويصيبه شعور بالتمزق بين اتباع اوامره وحماية العالم الذي يشعر انه وطنه.
والفيلم من اخراج جيمس كاميرون وبطولة سام ورثينجتون وزوي سالدانا وسيجورني ويفر وميشيل رودريجيز.
وهبط من المركز الاول الى الثاني فيلم الرسوم المتحركة (الاميرة والضفدع) quot;The Princess and the Frogquot; حيث حقق 12.2 مليون دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 44.8 مليون دولار.
وتدور احداث الفيلم حول فتاة صغيرة تدعى الاميرة تيانا والامير الضفدع الذي يقوم بمحاولات مستميتة من أجل أن يكون انسان مرة أخرى.
والفيلم من اخراج رون كليمنتس وجون مسكر وقام باداء الاصوات انيكا نوني روز وبرونو كامبوس وكيث ديفيد وجنيفر كودي.
وهبط من المركز الثاني الى الثالث فيلم (البعد الاخر) quot;The Blind Sidequot; حيث حقق 10 ملايين دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 164.7 مليون دولار.
وتتناول أحداث الفيلم قصة شاب فقير لم يتلق قدرا كافيا من التعليم ينضم لاحد برامج كرة القدم الامريكية حيث يبدأ في تحقيق مستقبل اكاديمي ورياضي ناجح بدوري كرة القدم الامريكية.
والفيلم من اخراج جون لي هانكوك وبطولة ساندرا بولوك وتيم ماكجرو وجاي هيد وكوينتون ارون.
وجاء في المركز الرابع الفيلم الجديد (هل سمعت عن عائلة مورجان؟) quot;Did You Hear About the Morgans?quot; اذ حقق 7 ملايين دولار في فترة ثلاثة ايام.
وتدور احداث الفيلم حول زوجين يدليان بالشهادة في حادث قتل وقع في مدينة نيويورك ثم ينتقلان للعيش في بلدة صغيرة كجزء من برنامج لحماية الشهود.
والفيلم من اخراج مارك لورانس وبطولة هيو جرانت وسارة جيسيكا باركر وناتاليا كليماس وجيسي ليبمان.
وهبط من المركز الرابع الى الخامس الجزء الثاني من فيلم (الفجر الكاذب) quot;The Twilight Saga: New Moonquot; اذ حقق 4.4 مليون دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 274.6 مليون دولار.
وتبدأ احداث الفيلم بشفاء بيلا سوان من هجوم لمصاص دماء كاد ان يودي بحياتها وبينما تحتفل بعيد ميلادها مع ادوارد كولن وهو مصاص دماء واسرته تصاب بنزيف بسيط اثناء بعض الاحتفالات مما يدفع كولن واسرته الى ترك المدينة والتوجه الى واشنطن. وفي البداية تجد بيلا الحزينة بعض الراحة في حياتها الا ان الخطر باشكال مختلفة يكون في انتظارها.
والفيلم من اخراج كريس ويتز وبطولة كريستين ستيوارت وروبرت باترسون وبيلي بيرك وانا كندريك.