أربيل: يشارك المخرج الكردي شوكت أمين كوركي بفيلمه السينمائي الجديد quot;ضربة البدايةquot; KICK OFF في قسم quot;جائزة المهر العربيquot; لمهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته السادسة، ويتنافس مع تسعة أفلام أخرى لنيل الجائزة.
صرح المخرج شوكت أمين كوركي مخرج فيلم quot;ضربة البدايةquot; لإيلاف بأنه سيتوجه الى الامارات للمشاركة في المهرجان دبي السينمائي الدولي، وهذه هي المشاركة الثانية للفيلم بعد نيله جائزتين في مهرجان بوسان في كوريا الجنوبية.
واشار quot;سيحضر كل من شوان عطوف وكوفار أنور، الممثلين الرئيسين في الفيلم في عروض الفيلم في المهرجان.
يعتبر هذا العرض لفيلم quot;ضربة البدايةquot;، ثاني عرض عالمي له بعد مهرجان أفلام بوسان.
كما سيعرض الفيلم مرتين في المهرجان، العرض الاول سيكون في الساعة 10:30 مساء يوم السبت 12 ديسمبر في مركز quot;مسرح فيرست غروبquot;، العرض الثاني سيكون الساعة 08:00 مساء يوم الثلاثاء 15 ديسمبر في مركز quot;أمارت مولquot; في مدينة دبي.
يذكر أن فيلم quot;ضربة البدايةquot; هو ثاني فيلم سينمائي للمخرج شوكت امين كوركي بعد فيلم quot;عبور الغبارquot; الحائز على عدة جوائز في مهرجانات دولية.
صور المخرج فيلمه الجديد في ملعب كركوك حيث يعيش فيه الان المرحلون الكرد العائدون من أهالي كركوك بعد سقوط النظام العراقي السابق (2003).
نال الفيلم في أول مشاركة له في الدورة الرابعة عشر لمهرجان أفلام بوسان في كوريا الجنوبية، جائزتين، منها جائزة quot;المسيرة الجديدةquot; quot;30 الف دولارquot; وجائزة quot;الفيلم المختار من قبل إتحاد نقاد الفيلم الدوليquot;.
نشر الموقع الرسمي للمهرجان الملخص التالي عن الفيلم والذي يقول:quot;تدور أحداث الفيلم في ملعب عراقي لكرة القدم يعاني من الدمار، تعيش فيه 300 عائلة من اللاجئين، قاموا ببناء بلدة صغيرة من أكواخ الصفيح. quot;آسوquot; هو الابن الأكبر لإحدى العائلات الكردية، شاب مثالي يؤمن بالقيم النبيلة، يقوم بتنظيم مباراة لكرة القدم بين الصبية الأكراد والعرب من العراقيين الذين يعيشون في المخيم، وذلك سعياً للترفيه عنهم وعن أخيه الصغير من ناحية، ونيل إعجاب جارته الجميلة quot;هيلينquot; من ناحية أخرى. ومع حلول الموعد المنتظر، تتحول حياة هؤلاء إلى فوضى رهيبة إثر حادث مأسويquot;.
يُذكر أن مهرجان دبي السينمائي الدولي، يقام خلال الفترة من 9-16 ديسمبر المقبل، حيث يشارك في المهرجان 168 فيلمًا سينمائيًا من 55 بلدًا في ستة عشر قسمًا في المهرجان، وهي: quot;جائزة المهر العربيquot;، quot;جائزة مهر اسيا افريقياquot;، quot;جائزة المهر الوثائقية اسيا افريقياquot;، quot;ليالي عربيةquot;، quot;جائزة المهرquot;، quot;سينما العالمquot;، quot;سينما الاطفالquot;، quot;سينما اسيا افريقياquot;، quot;جائزة المهر للافلام الوثائقيةquot;، quot;الافلام القصيرةquot; واقسام أخرى.

[email protected]