من quot;زير نساءquot; إلى quot;زير رجالquot;
أرشيف يفضح المغامرات الجنسية لعميد الأدب الأميركي
دارين ابراهيم: انفردت صحيفة quot;صاندي تايمزquot; في عددها 27-4-2008 بعرض أرشيف خاص بمغامرات جنسية للروائي الأمريكي الراحل نورمان ميلر، ويتضمن الأرشيف بعض رسائل و يوميات لعشيقة ميلر تتحدث فيها عن مغامراته الجنسية الشاذة. ويذكرأن نورمان ميلر عميد الأدب الأمريكي توفي نوفمبر العام الماضي عن عمر 84 عام، و كانت أعماله مليئة بالعنف الجنسي والآراء التي لطالما أغضبت ناشطات نسويات، و يعتبر ميلر واحدا من أبرز الأدباء والصحفيين في ما بعد الحرب العالمية الثانية، ونال عدة جوائز عالمية. تزوج ميلر ست مرات و هو أب لثمانية أطفال.
وذكرت الصحيفة أنها حصلت على هذا الأرشيف من جامعة هارفرد التي اشترته من كارول مالوري، وهي إحدى عشيقات ميلر، حيث ادعت بأنها اكشتفت جوانب أخرى من حياة ميلر لم يكن يعرفها أحد.
كارول مالوري وهي عارضة ازياء وممثلة سابقة، كانت قد التقت ميلر في إحدى مطاعم نيويورك عام 1983 وكانت قد اشتبهت بوحود علاقة جنسية بين ميلر و صديق له.
أرشيف من آلاف الأوراق quot; الصادمة quot;
يتضمن الأرشيف صورة صادمة لتدهور و انحدار حياة ميلر الجنسية من رجل جذاب و فاتن من قبل نساء الطبقة الراقية إلى عاشق غير سوي، حيث ورد في يوميات كارول quot; إنني كنت أشعر بارتياح كبير عندما لا أمارس الجنس معه... لقد فعل لي مايحب و يتمنى أن يُفعل به quot;
وفي 24 اكتوبر عام 1990 دونت كارول في مذكراتها: quot; أعتقد أن ريتشارد ستارتون هو أحد عشاق ميلر الشاذينquot;.
وتضيف كارول: لقد كان ميلر و ستارتون صديقين مقربين حميمين لأكثر من عشرين عاما وهو اليوم يسخر من احتمال أن علاقتهما كانت جنسية.
وفي رد لريتشارد ستارتون حول هذه التهمة quot; أنها فكرة مثيرة، لكن ليس هناك دليل يثبت ذلك، و أنا لا أظن أنه كان في حياة ميلر أي من quot;العشاق الرجال quot; على الإطلاق، وإن ميلر لم يمر بهذه التجربة على الإطلاق، وبالتحديد معي أنا quot;.
وفي نيسان عام 1990 تزوج ميلر وهو في عمر 67 عاما من نوريس تشارش، وبعد ثلاثة أسابيع من زواجه، وفقا لما ورد في يوميات كارول، كان قد سألها ميلر مع من الرجال تحب أن تمارس الجنس. وعندما ذكرت له رجلا اسمه بول، قال لها quot; بول شخص شاذ جنسيا، فلما لانمارس الجنس مع بعضنا نحن الثلاثة؟ quot;
عبارات ساخنة
ومما ورد في الأرشيف بعض العبارات المؤرخة التي كتبتها كارول وتصف فيها بعض المشاهد الجنسية بينهما، كما تصف أعضاء ميلر التناسلية ومدى إعجاب ميلر و فخره بجسده. ففي 24 اكتوبر 1990 دونت في يومياتها quot; كان يطلب مني أن أغسل له مؤخرته..quot;.
وكان من الواضح أن ميول ميلر الجنسية تجاه الرجال لم يفقده حماسته تجاه النساء، على الرغم من أن علاقة بكارول مالوري شهدت الكثير من التذبذبات، حيث كانت وفي بعض الأحيان لاتستمتع معه أثناء ممارسة الجنس. في نيسان 1989 سجلت كارول في يومياتها quot;الجنس كريه quot;.
quot;أحب فقط كوني معه أمنحه المتعة وأراه سعيداquot; وفي بعض رسائلها ورد quot;لاتخرجني من حياتك العاطفية quot;. quot; أنا ممتنة وشاكرة لوجوده في حياتي quot;.
موقف جامعة هارفرد من أرشيف مالوري
قال ليسلي موريس وهو رئيس مكتبة جامعة هارفرد أن السبب الرئيسي وراء اهتمام الجامعة بهذا الأرشيف هو وجود جمل وعبارات مكتوبة بخط يد نورمان ميلر على بعض النصوص، وهذه الجمل عبارة عن بعض التعديلات التي أضافها أو اقترحها ميلر على رواية كانت كارول تعمل عليها، وكان ميلر يساعدها في إنجازها.
يتابع موريس إن الفقرات المحررة بخط يده هي مايهمنا، فمنذ ثلاثة سنوات أضعنا من يدنا جائزة ميلر وذلك لأن ميلر قد قدم نصوصه ومخطوطاته لجامعة تكساس مقابل 2.5 مليون دولار، ولم يكن بمقدورنا أن ندفع هكذا مبلغ.