ايلاف من القاهرة: تستضيف مكتبة حنين الكاتبة الدكتورة لوتس عبد الكريم في ندوتها الأسبوعية quot;كاتب وقرَّاءquot; لتوقيع أحدث إصداراتها quot;الملكة فريدة وأنا ndash; سيرة ذاتية لم تكتبها ملكة مصرquot;، وquot;مصطفى محمود سؤال الوجود بين الدين والعلم والفلسفةquot;، وهما الكتابان اللذان صدرا للكاتبة في سلسلة quot;كتاب اليومquot; التى تصدرها شهريًّا مؤسسة أخبار اليوم.
حيث تلتقي مع القرَّاء في حوارٍ مفتوحٍ وتوقِّع على كتابيها مساء الأربعاء 15 من أبريل 2009، الساعة السابعة مساء بمكتبة حنين 7 شارع الديوان جاردن سيتي، وتدير الندوة الكاتبة نوال مصطفى.
والكاتبة ولدت بالإسكندرية، وتخرجت في جامعة الإسكندرية قسم الفلسفة، وحصلت على ماجستير في العلوم الاجتماعية من جامعة لندن، والدكتوراه في الفلسفة من جامعة باريس، وتنقَّلت معظم حياتها خارج مصر، فعاشت في بلدان آسيا وأوروبا سنواتٍ طويلةً، وكانت حصيلة ذكرياتها في هذه البلاد مُدَوَّنةً في مذكرات نُشِرَتْ على فترات متقاربة، كما كتبت دراسةً عن شعب اليابان وتقاليده، وقامت بالتدريس في جامعة طوكيو، وصاحبت كثيرًا من أدباء العالم وفنَّانيه، كما في مصر، وأصدرت كتابًا عن موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب دوَّنت فيه أحاديثه وندوات صالونه، وصدرت منه طبعة ثانية عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 2003، كما أصدرت كتابًا عن فارس الرومانسية الأديب يوسف السباعي 2004، ثم كتابًا عن حياة الكاتب إحسان عبد القدوس وأدبه، وكتاب عن عميد المسرح يوسف وهبي.
أما كتابها عن الملكة فريدة (صدر عام 1993م) فكان عنوانًا لصداقةٍ كبيرةٍ وعميقةٍ قامت بينهما حين اختارت الملكة مرسمها وقاعة للفن الذي تبدعه في منزل لوتس عبد الكريم، فكانت قاعة الشموع أول قاعة خاصة للفن التشكيلي بمصر. وظلَّت تقدّم أعمال كبار الفنانين بعد رحيل الملكة.
وقد أصدرت في فبراير 2008 كتابًا آخر عن الملكة فريدة عنوانه quot;الملكة فريدة وأنا ndash; سيرةٌ ذاتيةٌ لم تكتبها ملكة مصرquot; عن سلسلة quot;كتاب اليومquot; التي تصدر بشكل شهريٍّ عن مؤسسة أخبار اليوم. كما أصدرت عن السلسلة نفسها كتاب في ديسمبر 2008 عنوانه quot;مصطفى محمود.. سؤال الوجود بين الدين والعلم والفلسفةquot;.
كما خصَّصت ندواتٍ بصالونها الثقافي يحضرها الساسة وكبار الكتَّاب، وتحتفل فيها كما بمجلة الشموع المتخصصة بذكرى الأدباء والكتَّاب أمثال طه حسين وتوفيق الحكيم وعبد الوهاب وأم كلثوم وبليغ حمدي ونزار قباني وسيد مكاوي، مصطفى أمين، العقاد، يوسف إدريس، مصطفى محمود، يوسف وهبي، سناء جميل، محمد الموجي، الملكة فريدة، حسين بيكار، صلاح طاهر، صبري راغب، محمود مرسي، وغيرهم.
وهي عضو بالمجلس الأعلى للثقافة، وعضو بمجلس الشؤون الخارجية
عضو مجلس إدارة نقاد الفن التشكيلي.
كما رأست تحرير quot;كتاب الشموعquot; الذي صدر عن مجلة quot;الشموعquot;، وصدر فيه كتاب quot;توفيق الحكيم.. مئة عامquot; بتقديم وإشراف لوتس عبد الكريم.