محمد الحمامصي من القاهرة: فازت الشاعرة المصرية نجاة على بجائزة مسابقة طنجة الشاعرة فى دورتها الثامنة، والتى تنظمها جمعية المبدعين الشبان المغربية، والديوان الفائز quot;حائط مشقوقquot; صادر عن الهيئة العامة للكتاب 2006 هو الديوان الثانى للشاعرة،وقد رأت هيئة التحكيم في هذه الجائزة أن ديوان quot;quot;حائط مشقوقquot;quot;، تميز بلغة انزياحية قوية تلاعبت بالكلمات وأعادت تشكيل معانيها وفق صور جمالية مبدعة.
وقد سبق للشاعرة أن أصدرت ديوان quot; كائن خرافي غايته الثرثرةquot; عن المجلس الأعلى للثقافة 2002، وتنتظر نجاة صدور ديوانها الثالث quot;قبور زجاجيةquot; قريبا عن دار الدار للنشر، والذي تمت ترجمة قصائده بالكامل إلى الفرنسية.
والجدير بالذكر أن الجمعية قد أهدت هذه الدورة لكل من الشاعرين صلاح عبد الصبور وعبد الكريم الطبال، وكانت المنافسة على الجائزة بين شعراء عرب من دول عديدة منها المغرب، الجزائر، تونس، مصر، سوريا، العراق، السعودية، ألمانيا، بلجيكا، فرنسا، إسبانيا، كولومبيا.
وقد أبدت الشاعرة نجاة علي فرحتها بهذه الجائزة خاصة أنها تمتعت بقدر كبير من الموضوعية من جانب المحكمين الذين لا تعرف أحدا منهم معرفة شخصية،بالإضافة إلي أن الجائزة جاءت من المغرب وهو بلد يحتل مكانة خاصة في قلب وعقل نجاة.