قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس- يرتبط اسم نجمة الاغراء ورمز الفتنة مارلين مونرو بأشياء كثيرة لدى الكثيرين لكن قليلين هم الذين عرفوها كاتبة.
والان يجمع ناشرون فرنسيون وأمريكيون مجموعة من يوميات وخواطر وأشعار لم يطلع عليها أحد لمارلين مونرو ورثتها أنا أرملة لي ستراسبرج التي كانت صديقة لمورنرو ودربتها على التمثيل.

ويكشف الكتاب الذي سيصدر في فرنسا والولايات المتحدة في اكتوبر تشرين الاول القادم تحت عنوان quot;شظايا Fragmentsquot; الجانب الفكري لدى مونرو واستيائها من تصويرها كرمز للجنس.

وعلم الناشر الفرنسي برنار كومون أثناء عشاء في أواخر 2008 بوجود هذه المجموعة من كتابات مونرو التي يرجع تاريخها الى الفترة من 1943 وحتى وفاتها في عام 1963 .

وقال الانطباع الذي تعطيه كتابات مونرو أنها شخص رقيق ومتأمل قد تتغير سلسلة أفكاره من صفحة لاخرى من صفحات الكتاب.

وقال كومون الذي يعمل محررا في دار لو سوي للنشر وهي الناشر الفرنسي للكتاب quot; هناك نبرة ما كئيبة في ثنايا الكتاب والجميل جدا في بعض الصفحات هو الطريقة التي ترى من خلالها الارتباط بين الافكار حتى لو كانت متناثرة تماما.quot;

وقال لرويترز في مقابلة ان الافكار quot;تمضي في كل اتجاه وقد يكون من الصعب أحيانا أن تجد نظاما داخل الشظاياquot; مضيفا أن الكتابة كانت تقع أحيانا على حدود التحليل النفسي للذات.

وتصدر الطبعة الامريكية للكتاب عن دار فارار شتراوس اند جيروكس للنشر.

وجسدت مارلين مونرو التي ولدت باسم نورما جين مورتنسن الفتنة في عقد الخمسينات من القرن الماضي ودخلت في سلسلة من العلاقات التي حظيت باهتمام كبير بما في ذلك زواجها من الكاتب المسرحي أرثر ميلر وما اشيع عن علاقاتها مع روبرت وجون كنيدي.

ومن بين أفضل أفلامها (هرشة السنة السابعة The Seven Year Itch) و(البعض يفضلونها ساخنة Some Like It Hot ) و(الرجال يحبون الشقراوات Gentlemen Prefer Blondes).
والاعوام الاخيرة في حياة مونرو شابها المرض ومشاكل شخصية. ولا تزال الملابسات التي أحاطت بوفاتها وكان عمرها (36 عاما) موضوعا للتخمينات.

وقال كومون ان مونرو غالبا ما خطت سطورا على الورق في أعقاب حادثة عاطفية أو عندما واجهت معضلة.

وأضاف قائلا quot;اعتقد أنها لم تستمتع فقط وانما شعرت أيضا بالحاجة الى (أن تكتب) لاستكشاف حياتها وفي محاولة لان تسجل المشاعر المتطرفة في حدتها التي ربما شعرت بها كرد فعل على مواقف معينة.quot;

ويضع الكتاب كتابات مونرو في ترتيب زمني متسلسل مصحوبة بمجموعات من الصور للممثلة الاسطورة. ويعود تاريخ بعض الخواطر الى عام 1943 لكن معظمها كتب بين عامي 1951 و1952 .

وقال كومون انه بينما لا تسلط كتابات مونرو الضوء على بعض الامور التي لا تزال أسرارا مثل اغتيال جون كنيدي الا أنها تكشف عن هواجس مونرو بشأن قيامها أدوار تصورها بشكل مستمر quot;كشقراء غبيةquot;.

وأضاف أن كتابات مونرو quot;تساعد في تسليط الضوء على شخصيتها وتعطيها جوهرا فكريا وأدبيا لم يتصوره كثير من الناس (رويترز)