محمد الحمامصي: يدشن مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية ، يوم السبت٢٩ مايو الجاري، كتاب جديد بعنوان quot;مذكرات أميرة مصريةquot; للأميرة نيفين عباس حليم،حيث يلتقي الجمهور مع مؤلفة الكتاب ويعقب ذلك حفل توقيع.
الكتاب يندرج تحت نوعية كتب السيرة الذاتية، حيث تنتمي الأميرة نيفين عباس حليم للعائلة المالكة المصرية وكان محمد علي باشا هو جدها الأكبر لأبيها. ويقوم الكتاب على يومياتها، بالإضافة إلى يوميات أمها وجدتها؛ حيث يأخذنا في رحلة من حرب عالمية إلى أخرى، ومن مصر إلى أوروبا إلى الولايات المتحدة، ومن علية القوم إلى الطبقات الدنيا.
يضم الكتاب صورا نادرة للعائلة المالكة وللأمير عباس حليم الذي وصفته ابنته في الكتاب بأنه كان نصيرا للعمال والفلاحين وأنه كان رائدا للحركة العمالية،وأسس أول حزب عمالي مصري، كما كان معارضاً لسياسات الملك، ويضم الكتاب مذكرات ومشاهد لها ولأسرتها في الفترة من rlm;1915rlm; وحتىrlm;1961.
يذكر أن الأميرة نيفين عباس حليم من مواليد 30 يونيو 1930 ، وهي الابنة الكبرى للأمير عباس حليم ولها ثلاثة أشقاء، وقد غادرت الأميرة نيفين عباس حليم مصر في عام 1961. وعملت كسكرتيرة إلى أن تقاعد في عام 1994. وهي تعيش الآن بين الإسكندرية ولوزان.