لوس انجليس - تصدر الفيلم الجديد ( طفل الكاراتيهايرادات السينما في أمريكا الشمالية هذا الاسبوع اذ حقق 56 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام.
وتتناول احداث الفيلم قصة أم وحيدة تدفعها ظروف العمل الى الانتقال للصين مع ابنها الصغير الذي يبلغ 12 عاما. ويعاني الصبي في البداية بسبب الاختلافات الثقافية مع اقرانه. ونظرا لمعرفته بعض قواعد لعبة الكارتيه اطلق عليه زملاؤه الجدد اسم (طفل الكارتيه). وبدأ الفتى في تعلم لعبة الكونغ فو.

والفيلم من اخراج هارالد زوارت وبطولة جادن سميث وجاكي شان وتاراجي بي هنسون.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الجديد (الفريق أ) quot;The A-Teamquot; اذ حقق 26 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام.

وتتناول احداث الفيلم الذي يستند إلى مسلسل تلفزيوني يحمل نفس الاسم قصة مجموعة من قدامى المحاربين في الجيش الامريكي شاركوا في الحرب على العراق وتلاحقهم اتهامات بارتكاب جرائم حرب ويحاولون تبرئة ساحتهم من هذه الجرائم الملفقة.

والفيلم من اخراج جو كارناهان وبطولة ليام نيسون وبرادلي كوبر وجيسيكا بيال وبريان بلوم.

وهبط من المركز الاول الى الثالث فيلم الرسوم المتحركة (شريك للابد) quot;Shrek Forever Afterquot; اذ حقق 15.8 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 210.1 مليون دولار.

وتتناول احداث الفيلم مزيدا من مغامرات الغول الاخضر العملاق بعد مواجهة تنين شرير وانقاذ أميرة جميلة.

والفيلم من اخراج مايك ميتشيل وقام باداء الاصوات مايك مايرز وادي مورفي وكاميرون دياز وأنطونيو بانديراس وجولي أندروز.

وهبط من المركز الثاني الى الرابع فيلم (الى المسرح اليوناني) quot;Get Him to the Greekquot; اذ حقق 10.1 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 36.5 مليون دولار.
وتتناول احداث الفيلم قصة متدرب يعمل بشركة تسجيلات موسيقية يتم التعاقد معه لمرافقة نجم الروك البريطاني الخارج عن السيطرة الدوس سنو الى حفل يقام على المسرح اليوناني في لوس انجليس.

والفيلم من اخراج نيكولاس ستولر وبطولة راسيل براند وروز بيرن وتايلر مكيني.

وهبط من المركز الثالث الى الخامس فيلم (القتلة) quot;Killersquot; اذ حقق 8.2 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 30.7 مليون دولار.

وتتناول احداث الفيلم قصة امرأة تقابل رجلها المثالي اثناء قضاء عطلة وينتج عن ذلك زواج سريع. ولكن بعد العودة الى المنزل تنقلب حياتهما المثالية رأسا على عقب عندما يكتشفان أن جيرانهم ربما يكونون القتلة الذين تعاقدوا على قتلهما وتتوالى الاحداث المثيرة.

والفيلم من اخراج روبرت لوكتيك وبطولة أشتون كوتشر وكاثرين هيجل وتوم سيليك وكاثرين أوهارا
(رويترز)