القاهرة (رويترز) - يشارك 24 تشكيليا من مصر ودول افريقية في ملتقي الاقصر الدولي الرابع للتصوير الذي بدأ أعماله يوم الاحد ويستمر حتى الثامن من يناير كانون الثاني القادم.
وقال ابراهيم غزالة المنسق العام للملتقي في مؤتمر صحفي يوم الاحد بالقاهرة ان الملتقي يشارك فيه 14 افريقيا من نيجيريا والسنغال واثيوبيا ومالي والرأس الاخضر وجنوب افريقيا والجزائر (عبد الهادي بوداوية) والمغرب (محمد العيساوي وأحلام المسفر) والسودان (أمير يوسف وياسر ادريس) وتونس (هدي العجيلي) وليبيا (نجلاء الشفتري وصلاح غيث).
وأضاف أن الملتقى الذي يقام في مدينة الاقصر الواقعة على بعد نحو 690 كيلومترا جنوبي القاهرة يشارك فيه عشرة مصريين هم أحمد خليل وأحمد شيحا وثروت البحر وحلمي التوني وسمير فؤاد وعاصم عبد الفتاح وعصمت دواستاشي وعفت حسني وفتحي عفيفي ومحمد طلعت.
وتابع أن الملتقى الذي يعقد تحت عنوان (افريقيا.. تجليات الهوية) يكرم كلا من محمد بن عيسي وزير الثقافة المغربي السابق ورئيس مؤسسة أصيلة للابداع الفنى بالمغرب والمصري محمد حجي والاثيوبية عايدة مولنيه بيو quot;الذين كان لهم أبلغ الاثر في اثراء الحركة الفنية على مستوى القارة الافريقية وما زال عطاؤهم مستمرا.quot;
ويفتتح مساء اليوم معرض (أعمال الملتقى الثالث لفن التصوير) بقصر الامير طاز وهو بيت أثري في القاهرة ويضم المعرض 51 لوحة لعشرة مصريين اضافة الى فنانين عرب منهم التونسية يمينة العيوني والسعودي عبد الرحمن السليمان والسوري سهيل بدور وفنانين أجانب هم الرومانية كلوديا ماندي والنمساوي جوزيف دانر والباكستانية عايشة كوارتشي والفرنسية صوفي فاليت والاستراليان كاثرين بولند ودامون كوارسكي والروسي فالنتين سكاشكوف والتركية جولسون اربيل اضافة الى جيني بيج من الولايات المتحدة وهيون جوكيم من كوريا الجنوبية.
ويستمر المعرض حتى العاشر من الشهر القادم.