قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعداد لؤي محمد: حقق النجم البريطاني روبرت باتينسون دخلا قدره 18 مليون جنيه ليصبح واحدا من الحائزين على أعلى الأجور في هوليوود.
وجاء النجاح الساحق الذي حققه في أفلام quot;الغسقquot; Twilight، حيث لعب دور مصاص دماء واقع في شباك العشق وهذا ما جعل اسمه يدخل ضمن قائمة أعلى النجوم البريطانيين عام 2010.
كسب باتينسون السنة الماضية 18.3 مليون جنيه استرليني وهذا ما جعله يحتل الموقع الخامس عشر في قائمة أصحاب أعلى المداخل السنوية التي تصدر عن مجلة quot;فانيتي فَيرquot;.
وقد تمكن من التفوق على ممثلين بارزين مثل توم كروز وانجلينا جولي وجنيفر انيستون ونيكولاس كيج.
ونقلا عن صحيفة التلغراف اللندنية فإن الثروة جاءت للممثل باتينسون بفضل الفيلم الأخير من مسلسل quot;الغسقquot; والذي يحمل عنوان quot;قدوم الفجرquot; الذي أخرج في جزأين.
وباتينسون الذي بدأ عمله ممثلا قبل ست سنوات حين لعب دورا في فيلم quot;هاري بوتر وكأس النارquot; قد دفع له عن كل من أفلامه.
كذلك كسب مليون جنيه عن فيلمه اللاحق quot;ماء للفيلةquot; حيث يمثل إلى جانب ريس ويثرسوبن و600 ألف جنيه أخرى لتمثيله في فيلم الأزياء الذي سيعرض قريبا: quot;الصديقة الجميلةquot;.
وحل باتينسون الذي يحظى بملايين المعجبات لأدائه دور ادوارد كالن في مسلسل quot;الغسقquot; في مكان ممثل بريطاني شاب آخر هو دانيال رادكليف بطل فيلم هاري بوتر. وكسب الأخير 27 مليون جنيه عن فيلميه الأخيرين من مسلسل هاري بوتر.
أول عشرة نجوم احتلوا قمة قائمة أكثر شخصيات هوليوود ثراء:
(1)جيمس كاميرون 170 مليون جنيه
(2)جوني ديب 66.6 مليون جنيه
(3)ستيفن سبيلبرج 53.3 مليون جنيه
(4)كريستوفر نولان 47.6 مليون
(5)ليوناردو ديكابريو 41.3 مليون جنيه
(6)تيم بيرتون 35.3 مليون جنيه
(7)آدم ساندلر 33.3 مليون جنيه
(8)تود فيليبس 22.5 مليون جنيه
(9)تيلور لوتنر 22.3 مليون جنيه
(10)روبرت داوني جينيور 21 مليون جنيه