القاهرة: تظاهر اكثر من الفين من العاملين في قطاع السينما الخميس من امام مقر نقابة السينمائيين في وسط العاصمة المصرية وتوجهوا الى ميدان التحرير.
ومر المتظاهرون وهم اعضاء في النقابة في عدة شوارع وصولا الى ميدان التحرير حيث انضم اليهم بضع مئات من المتظاهرين الشباب.
وهتف المتظاهرون quot;الشعب يريد اسقاط النظامquot;، شعار الحركة الاحتجاجية وquot;مبارك يا طيار جبت منين سبعين مليارquot; وquot;عاوز حقي حسني سرقنيquot; وquot;حسني معاه سبعين مليار واحنا عيشتنا مرار في مرارquot;.
وتجمع عشرات الفنانين للمشاركة في التظاهرة بينهم منى زكي وخالد الصاوي وخالد ابو النجا واسر ياسين ومنى هلا ويسرا اللوزي وفرح يوسف وعايدة عبد العزيز واحمد عبد الحليم وكريم قاسم.
ومن المخرجين داود عبد السيد ومجدي احمد علي ومحمد خان وكاملة ابو ذكري وهاني خليفة ومحمد ابو سيف ومريم ابو عوف وهالة خليل وعماد البهات ومحمد ياسين.
كما شارك في التظاهرة المنتج غابي خوري وشقيقته المخرجة والمنتجة مريان خوري التي تعرضت للاعتداء عليها من قبل بلطجية قبل ايام وانقذها الجيش، والمنتج وكاتب السيناريو محمد حفظي وكتاب السيناريو هاني فوزي وسام سليمان ونادين شمس ومريم نعوم.
وقال المخرج داود عبد السيد ان quot;تنظيم التظاهرة ومشاركته فيها نوع من التعبير من السينمائيين عن مواقفهم المساندة للمطالب الشعبيةquot;.
واضاف ان quot;هناك بعض النجوم ونقيب السينمائيين كانوا ضد الحركة الشعبية الموجودة وكان من الضروري اثبات تضامن السينمائين مع الشعب الذي نشكل جزء منهquot;.
من جهته اوضح يسري نصر الله ان quot;التظاهرة تأكيد على انه ليس كل السينمائيين مرتبطين او مقيدين بمواقف نقيب السينمائين مسعد فودةquot; المحسوب على التلفزيون المصري.
واضاف ان quot;هناك اعدادا ضخمة من السينمائيين يؤيدون مطالب الشعب المصري المشروعة في تطلعها الى الديمقراطية والكرامة والحريةquot;.
وكان ميدان التحرير شهد في ايام سابقة مشاركة العديد من الفنانين في التظاهرات وكان من بينهم الفنان عمرو واكد ونجوم اكدوا تأييدهم لمطالب المتظاهرين مثل الفنان احمد السقا.
ولم يدل عدد من كبار النجوم بارائهم في مساندة او عدم مساندة هذه التظاهرات ولاذوا بالصمت في حين يطالبهم جمهورهم وزملائهم في النقابات بتحديد مواقفهم