قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعداد عبدالاله مجيد: يقوم نجم السينما الهندية اميتاب باتشا بدور كبير في اقتباس سينمائي جديد لرواية quot;غاتسبي العظيمquot;. وفي قفزة كبيرة من بوليود الى هوليود سيقوم باتشا بدور المقامر ماير ولفسهايم في رواية سكوت فيزجيرالد الشهيرة الى جانب ليوناردو ديكابريو وتوبي ماغواير وكيري موليغان في احدث افلام المخرج الاسترالي باز لورمان.
وقال لورمان انه متشوق لانضمام اميتاب باتشان الذي يعتبر من اكبر نجوم السينما في العالم الى ممثلي الفيلم الجديد. واضاف في تصريح لخدمة اندو ـ ايشيا نيوز سيرفس الاخبارية ان افلام باتشا تركت على مر السنين اثرا عميقا في حياته وعمله مشيرا الى ان فيلم شولاي هو الذي عرفه على السينما الهندية.
واصدرت شركة وورنر بروس بيانا اعلنت فيه ان تصوير الفيلم بدأ قبل ايام وان باتشان quot;شيخ السينما الهنديةquot; ، على حد وصف البيان ، سيقوم بدور ولفسهايم ، الشخصية المريبة من عالم الجريمة المنظمة ، الذي يساعد المليونير الغامض جاي غاتسبي في جمع ثروته.
وكان باتشان زار استراليا حيث ستُصور غالبية مشاهد الفيلم وكتب في مدونته قبل العودة معربا عن ارتياحه للزيارة.
وتدور احداث رواية فيزجيرالد الكلاسيكية في عشرينات القرن الماضي على الساحل الشرقي الاميركي وفي مدينة نيويورك مصورة انحطاط الطبقات العليا واستهتارها قبل الكساد العظيم.
ويقوم ماغواير بدور نك كارواي الذي يروي احداث القصة بعد مجيئه من وسط الغرب الاميركي الى نيويورك في عام 1922 طمعا في المال. ويقوم ديكابريو بدور غاتسبي فيما تقوم كيري بدور حبيبته ديزي بيوكانن.
ومن المتوقع انجاز الفيلم الذي رُصد له 150 مليون دولار وعرضه العام المقبل.
وكانت هوليود اقتبست رواية غاتسبي العظيم سينمائيا اربع مرات بينهما الفيلم الذي أُخرج عام 1974 بطولة روبرت ريدفورد ومايا فارو.
وتعتبر مشاركة باتشان (68 عاما) في الانتاج الجديد أحدث حلقة وصل بين الغرب والشرق بعد سنوات من التجاهل الذي تعاملت به هوليود مع بوليود ، مركز اكبر صناعة سينمائية في العالم. ولكن نجاح التواصل عبر القارات بعد تجربة فيلم المليونير المتشرد الذي فاز بعدة جوائز اوسكار ، تعززت الأواصر بين السينما الاميركية والسينما الهندية.
يعمل باتشان في السينما منذ 40 عاما وله اكثر من 180 فيلما. وفي استطلاع اجرته محطة بي بي سي عام 1999 قال غالبية المشاركين انه اعظم نجم سينمائي في الألفية.nbsp;