شركة كويتية تفوز بتنفيذ مشروع ترويحي ترفيهي في البحرين بقيمة 36 مليون دولار



الكويت

أعلنت الشركة الوطنية للترويح والتسويق السياحي (شركة كويتية) عن فوزها بعقد انجاز مشروع ترويحي وتسويقي في مملكة البحرين بتكلفة تصل الى 36 مليون دولار أمريكي. وقال رئيس مجلس ادارة الشركة صلاح الرميح لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان المشروع والذي حصل على موافقة رئيس مجلس الوزراء الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان ال خليفة quot;يعد خطوة في طريق تعزيز التعاون البحريني الكويتي في مجال التسويق التجاري والترفيهي المشتركquot;.

واضاف ان الشركة ستضع كل خبراتها في مجال المشاريع الترفيهية والتسويقية في هذا المشروع الى جانب الاعتماد على خبرات الاشقاء في البحرين والذين يمتلكون خبرة ميدانية في أرض الواقع.

واشار الرميج الى ان الخبرات التى تتمتع بها الشركة تنطلق من تجاربها في مجال المدن الترفيهية والاسواق التجارية في الوقت الذي تمت فيه الاستعانة بخبرات كويتية شابة حيث ان المشروع من تصميم المستشار الهندسي المهندس صالح القلاف.

وذكر ان الخبرات الاجنبية سوف تتواجد في المشروع من خلال الاستعانة بشركة من جنوب افريقيا لتنفيذ تصاميم الحدائق والمصطحات الخضراء والشلالات والبركان حيث سبق وان نفذت الشركة مشاريع في الكويت والخليج العربي والعديد من مناطق العالم . واوضح الرميح ان المواد التى ستسخدم في تنفيذ المشروع من المواد الطبيعية كالاخشاب والصخور الطبيعية والمجسمات التي تخدم المشروع بشكل يشعر الزائر بأنه وسط طبيعة خلابه تتوافر فيها كل عناصر الامن والسلامه مثل عازل للحرارة والحريق.

وأوضح الرميح بأن المركز الصحي سيقوم بارشاد رواد المنتزه صحيا وعلميا وتقديم خدماته بالمجان الى جانب وجود أماكن خاصة لرواد المنتزه الراغبين بأستخدام هذه الاماكن المخصصة للشواء.

وأضاف ان المسرح المكشوف في هذا المشروع سيقدم خدماته للبلدية ولكل الجهات التي ترغب باستخدامه مبينا انه مسرحا ضخما ويعد الاول من نوعه بالبحرين والخليج العربى وستقام عليه الفعاليات والمناسبات الوطنية والخليجية وحتى العالمية.

- ويقع المشروع الترويحي في ضاحية اللوزي بمدينة حمد بمملكة البحرين ويمتاز بموقعة المتميز حيث يربط ثلاث محافظات في المملكة ويضم مجمع تجاري ومنتزه سياحي ومركز صحي وصالات خارجية متعددة الاغراض.

ويتكون المجمع التجاري من ثلاثة طوابق تنتشر فيه المحلات التجارية ودور العرض السينمائي ومرافق ترفيهية وخدمية ومطاعم ومقاهي بينما يضم المنتزه السياحي ألعابا ترفيهية للعائلات وحدائق ومسطحات خضراء ومسرح ضخم مكشوف لاقامة المناسبات الوطينة.

ويوفر المركز الصحي لرواد المنتزه وهواة التنزه والمشي فرصا للمشي بأعلى درجات الامن والسلامة الى جانب الصالات الخارجية متعددة الاغراض لاهالي المنطقة خاصة والبحرين عامة التى تقدم خدماتها بأسعار رمزية حتى يكون تنوع في هذا المشروع والتميز.

واوضح الرميح ان ابرز ما في المشروع مراعاته لفئة ذوى الاحتياجات الخاصة في تصميم جميع مرافق المنتزه والمجمع التجاري.

وتقدم الرميح بالشكر الى جميع المسؤلين في مملكة البحررين وعلى راسهم رئيس مجلس الوزراء ووزير شئون البلديات والزراعة وكذلك المجلس البلدي وجميع الجهات المعنية بالمملكة والتى كان لها في الوصول الى هذه المرحلة من المشروع.

من جانبه أعرب مدير عام بلدية المنطقة الشمالية بمملكة البحرين الدكتور محمد علي حسن في تصريح ل(كونا) عن سعادته بانجاز فكرة المشروع بعد أن توج بموافقة رئيس مجلس الوزراء البحريني وفوز شركة كويتية بالمزايدة.

وقال الدكتور حسن بأن هذا المشروع يعد الاول من نوعة فى البحرين وهو تجسيد للتعاون البحريني الكويتي المشترك والذي سيكون له الكثير من الاثار الايجابية في المساهمة في تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في البحرين.

وأوضح الدكتور حسن بأن المشروع قد مر بالقنوات الخاصة بالمزايدة ومن خلال الصحف المحلية بالمملكة لتطوير وأستثمار منطقة اللوزي في مدينة حمد وذلك في أكتوبر 2004 حيث تقدمت بعض الشركات بأفكار للتطوير وفازت الشركة الوطنية للترويح السياحي والتسويق بالعرض المقدم لانجاز المشروع. و اشار الى ان المشروع يقع وسط المملكة ويربط ثلاث محافظات والمسافة من مدينة المنامة الى اللوزي على الخط الخاص بالطريق السريع تقطع في دقائق مرورا بمجمعات التسوق الاخرى في المملكة موضحا انه يتم حاليا مراجعة العقود بين البلدية وبين الشركة المنفذة للمشروع لاعداد كل التفاصيل.