أبوظبي: أعلن بنك الخليج الأول حصوله على موافقة هيئة تنظيم مركز قطر للمال، للبدء في مزاولة أعماله في المركز، مما يعدّ إضافة جديدة للإستراتيجية التي يتبعها البنك للتوسّع عالمياً، وتنويع مصادر الدخل.

وأشار الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول أندريه الصايغ إلى أن البنك سيقدّم من خلال وجوده في قطر مجموعة من المنتجات والخدمات الاستشارية للمؤسسات وأصحاب الثروات الذين سيستفيدون من الفرص المتاحة في قطر، مشيداً بتطوّرات الإقتصاد القطري وديناميكيته الكبيرة.

واعتبر أن مركز قطر للمال يعدّ ركناً أساسياً في خطّة دولة قطر للتحوّل إلى واحدة من المراكز المالية العالمية، ومقراً للعديد من الأعمال، منوّهاًً إلى أن بنك الخليج الأول استطاع تحقيق نجاحات مستمرّة، عبر التزامه بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات عالية المستوى وفرص استثمارية جديدة لعملائه.

ولفت إلى استمرار البنك في التزامنه بالجودة والابتكار مع انطلاق عملياته في قطر.

ويعدّ بدء عمليات البنك في قطر جزءاً من استراتيجيته في الانتشار في المراكز المالية المختلفة في العالم، حيث توجد عمليات البنك في سنغافورة والمملكة المتحدة وليبيا.

ويتخذ بنك الخليج الأول من أبوظبي مقراً رئيساً له، وتزيد حقوق المساهمين فيه عن 16 مليار درهم حتى نهاية سبتمر 2008، مما يجعل منه ثاني أكبر بنك من حيث حقوق المساهمين، ورابع أكبر بنك من حيث الأصول، فيما بلغ صافي أرباح الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي حوالي 3 ر2 مليار درهم.

ويتمتّع بنك الخليج الأول بتصنيف ائتماني قوي، حيث حصل على تصنيف quot;أيه زائدquot; من كابيتال أنتلجنس، وكذلك من فيتش وتصنيف quot;إيه 2quot; من مؤسسة موديز.