بعدما شهدت انتخابات غرفة جدة إقبالاً متوسطاً بين صاحبات الأعمال اللاتي أدلين بأصواتهن، إذ أدلت أكثر من 100 سيدة بصوتها في اللجنة النسائية المخصصة للحدث الكبير، يتجه التجار والصناع وأصحاب الأعمال في مدينة جدة يوم غداً الاثنين إلى مركز جدة الدولي للمنتديات والمعارض، لاختيار مرشحيهم في مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة من بين 65 مرشحاً يتنافسون على 12 مقعداً للدورة العشرين. وكانت الانتخابات انطلقت السبت الماضي، ويستمر الإدلاء بالأصوات للرجال على مدار ثلاثة أيام، قبل أن تعلن النتائج النهائية الأربعاء.

جدة: يتجه التجار والصناع وأصحاب الأعمال في مدينة جدة يوم غداً الاثنين إلى مركز جدة الدولي للمنتديات والمعارض، لاختيار مرشحيهم في مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة من بين 65 مرشحاً يتنافسون على 12 مقعداً للدورة العشرين. ويستمر الإدلاء بالأصوات للرجال على مدار ثلاث أيام، قبل أن تعلن النتائج النهائية الأربعاء بإشراف مباشر من وزارة التجارة والصناعة.

وكانت الانتخابات انطلقت السبت الماضي، حيث خصص الأول للناخبين في الليث والقنفذة، في حين أدلت صاحبات الأعمال في مدينة جدة بأصواتهن اليوم الأحد في مركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات، وجرى تخصيص ثلاثة أيام لأصحاب الأعمال للإدلاء بأصواتهم، بداية من اليوم وحتى الأربعاء، حيث يتم استقبال المرشحين والناخبين على على فترتين، تبدأ الأولى من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، في حين تكون الفترة الثانية من الخامسة وحتى التاسعة مساءً.

وشهدت انتخابات غرفة جدة إقبالاً متوسطاً بين صاحبات الأعمال اللاتي أدلين بأصواتهن، إذ أدلت أكثر من 100 سيدة بصوتها في اللجنة النسائية المخصصة للحدث الكبير، وتزايد الإقبال بشكل واضح في الفترة المسائية، وظهرت عملية الاقتراع منظمة بإشراف مباشر من رئيس لجنة انتخابات القسم النسائي أسماء المعجل. وافتتحت الدكتورة هند باغفار وعبير سلامة باب التصويت عند التاسعة من صباح الأحد، في حين ازدحمت الخيمة الكبيرة المعدة لاستقبال المرشحات والناخبات بعدد كبير، وسط حضور جميع المتنافسات على عضوية المجلس الجديد، إضافة إلى ممثلات عن المرشحين من الرجال.

وحاول المرشحون كسب أصوات الناخبين بطرق مختلفة، إذ وزع بعضهم تيشيرتات خاصة بهم، إضافة إلى الترويج لحملاتهم الانتخابية بأشكال مختلفة. وأشادت أسماء المعجل بالتنظيم الرائع لسير العملية الانتخابية بين النساء، وأكدت أن جميع الناخبات تمكنن من الإدلاء بأصواتهن بيسر وسهولة، وفي زمن قياسي، خاصة بعد التجهيزات الكبيرة التي وفرتها غرفة جدة، والمتمثلة في خيمة كبيرة بطول 70 متر وعرض 12 متراً، تتسع لطاولات للمرشحين الـ65 المتنافسين، الذين اقتصرت حملتهم الترويجية داخل الخيمة، في حين كان مركز الاقتراع مجهزاً بأحدث الوسائل، وشهد تنظيماً رائعاً.

وزير التجارة السعودي يواجه إنتقادات

مرشحو غرفة جدة يتجهون إلى فيس بوك وsms

غرفة جدة:سيدات الأعمال المرشحات

فتح الترشيح لانتخابات غرفة جدة في

من جانبه، أوضح نائب الأمين العام لغرفة جدة عثمان عبدالرحمن باصقر، رئيس فريق العمل المساند للانتخابات، أن الغرفة سعت جاهدة إلى أن تتحقق كل وسائل النجاح لهذه المنافسات الشريفة، التي تصب في خدمة الوطن، والرقي بشأنه الاقتصادي، من خلال هذا الكيان الحضاري المتمثل في أول غرفة سعودية، وبيّن أن الهدف الأساس للمرشحين والمتقدمين المتنافسين كافة في هذه الدورة على رئاسة غرفة جدة تمثل في إكمال مسيرة الإنجازات، التي جرت في السنوات الأربع الماضية.

وأشار إلى أن الجميع لديهم عدد كبير من المبادرات المهمة، التي يأملون استكمالها في السنوات المقبلة، لخدمة الوطن الغالي ومدينة جدة على وجه الخصوص، ويسعون إلى استكمال الجهود التي بذلت في المجال الصناعي والتجاري والتوظيف والمسؤولية الاجتماعية، التي ساهمت في إحداث نقلة كبيرة في مسيرة الغرفة، وباتت مركزاً لصناعة الأحداث، ودعم الحركة التجارية داخلياً وخارجياً.