تجاوز مقاولو البناء الرئيسيون في quot;خليج البحرينquot; 5 ملايين ساعة عمل في المشروع، ويقع في الساحل الشمالي الشرقي من العاصمة بكلفة 2.5 مليار دولار.

المنامة: أعلن quot;خليج البحرينquot; مشروع الواجهة البحرية على الساحل الشمالي الشرقي من العاصمة (المنامة)، الذي تتجاوز كلفته 2.5 مليار دولار، أن مقاولي البناء الرئيسيين، وهم شركة ناس موري أند روبرتس، ومجموعة أحمد منصور العالي، وشركة يونيكورب، وشركة الحسنين، وشركة سوميتومو وتشابو، قد تجاوزوا 5 ملايين ساعة عمل، من دون حدوث أية إصابات أثناء العمل في المشروع.

وتقوم فلسفة laquo;خليج البحرينraquo;، حسب شبكة صحيفة الوسط الالكترونية، على إمكانية تجنب وتفادي وقوع أي إصابة أو حادث والالتزام بمعايير تنفيذ المشاريع الإنشائية ووجوب الالتزام التام من قبل المطورين والمقاولين وموردي الإنشاءات العاملين في المشروع بالمعايير الدولية المتعلقة بالصحة والسلامة.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ laquo;خليج البحرينraquo; بوب فينسنت إلى أن quot;أي مشروع يتجاوز 5 ملايين ساعة عمل، من دون إصابات، يعتبر إنجازاً كبيراً، بالنظر إلى التزايد المطرد في صناعة الإنشاءات والمقاولات في الشرق الأوسط، فإن تحقيق هذا الإنجاز يستحق كل التقدير.

وقد وضع quot;خليج البحرينquot; مسألة السلامة في صميم سياسة تنفيذ وإدارة الإنشاءات الخاصة بالمشروع، ويصبح بذلك هذا الإنجاز المعيار الأساس للسلامة لتكملة المراحل المتبقية من تنفيذ أعمال البنية التحتية كافة وتنفيذ تطوير المشاريع المعمارية في المشروعquot;.