كجزء من سياسة الالتزام تجاه دائنيها، وافقت غالبية حملة سندات غلوبل على قبول الضمانات المقدمة لهم، مقابل استثماراتهم في السندات التي أصدرتها الشركة سابقاً.

الكويت - إيلاف: أعلن بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; اليوم الخميس عن موافقة غالبية حملة السندات على قبول الضمانات المقدمة لهم، مقابل استثماراتهم في السندات التي أصدرتها الشركة سابقاً.

واتخذت غلوبل هذه المبادرة لمنح حملة سنداتها ضمانات على استثماراتهم. وكان الغرض وراء الاجتماعات، التي عقدت اليوم في مقر الشركة، هو إطلاعهم على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بخطة إعادة جدولة ديون الشركة، إضافة إلى منحهم فرصة المشاركة في الضمانات المقدمة للبنوك الدائنة. وقد حصلت هذه المبادرة على تقدير جميع حملة السندات.

وأشارت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب مها خالد الغنيم إلى أن غلوبل quot;تنوي سداد قيمة السندات كافة عند استحقاقها، ولا توجد أي نية لدينا مطلقاً لتمديد مهلة استحقاق هذه السنداتquot;. مؤكدة نية غلوبل سداد قيمة هذه السندات، quot;التي تبلغ 115 مليون دينار كويتي، عند استحقاقها في 2009 و 2012 و 2013quot;.

وأضافت الغنيم بأن غلوبل تقدم ضمانات لحملة السندات، وذلك حرصاً منها على المساواة بين جميع دائنيها، مشيرة إلى أن السندات كافة التي أصدرتها غلوبل لم تتضمن أي ضمانات، بل مجرد شرط رهن سلبي، الذي لم يتم تفعيله في مجموعتين من السندات الثلاث التي أصدرتها غلوبل سابقاً. مؤكدة أن غلوبل تتخذ الآن خطوة عملية من أجل أن تؤكد لحملة سنداتها بأن استثماراتهم آمنةquot;.

جدير بالذكر أن عرض غلوبل تقديم ضمانات لحملة السندات يتماشى مع سياسة التزام الشركة تجاه دائنيها.