بعد بيانات أميركية بشأن الناتج المحلي الإجمالي ضعيفة نوعاً ما، ونمو أسعار المساكن الأميركية بوتيرة أبطأ من المتوقع، أغلقت أسهم أوروبا منخفضة.

لندن: أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الثلاثاء، بعد بيانات أميركية بشأن الناتج المحلي الإجمالي، أظهرت نمو الاقتصاد في الربع الثالث بوتيرة أبطأ مما كان يعتقد في السابق، ونمو أسعار المساكن بوتيرة أبطأ من المتوقع.

وأغلق مؤشر يوروفرست لأسهم كبرى الشركات الأوروبية منخفضاً 0.7 % إلى 1016.66 نقطة، بعد ارتفاعه إلى 1025.17 نقطة في وقت سابق في الجلسة. وارتفع المؤشر 57 %، منذ تراجعه لمستوى قياسي في مطلع مارس /آذار، وزاد 22 % هذا العام.

وتعرضت أسهم الطاقة لضغوط، مع تراجع سعر النفط إلى 76 دولاراً للبرميل. وانخفضت أسهم بي.جي غروب وبي.بي ورويال داتش شل وتوتال ما يتراوح بين 0.3 % و0.5 %. كما انخفضت أسهم شركات التعدين مع هبوط أسعار المعادن.

وانخفضت أسهم أنتوفاجاستا وبي.اتش.بي بيليتون ويوراسيان ناتشورال ريسورسز كوربوريشن وريو تنتو وأكستراتا ما تراوح بين 0.4 % و2.9 %.

وفي أنحاء أوروبا، تراجع مؤشرا فاينانشال تايمز 100 في بورصة لندن وداكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.6 %. وارتفع مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.8 %.