أعلن الرئيسان الإيراني محمود أحمدي نجاد والفنزويلي هوغو تشافيز الأربعاء عن افتتاح خط طيران مباشر قريباً بين طهران وكراكاس.

كراكاس: أعلن الرئيسان الإيراني محمود أحمدي نجاد والفنزويلي هوغو تشافيز الأربعاء عن افتتاح خط طيران مباشر قريباً بين طهران وكراكاس.

وقال تشافيز خلال التوقيع على عدد من اتفاقات التعاون مع نظيره الإيراني في كراكاس أن quot;خطاً مباشراً بين كراكاس وطهرانquot; سيفتتح قريباً quot;ليقربنا أكثر من بعضquot;. وستؤمّن هذا الخط شركة الطيران الإيرانية الخاصة quot;ماهن إيرquot;، ومقرها في طهران.

ومنذ العام 2007، تؤمّن شركة الطيران الفنزويلية quot;كونفياساquot; خطاً بين كراكاس ودمشق وطهران مرتين في الشهر على الأقل.وعزز البلدان الأربعاء تعاونهما القوي في مجالات مختلفة كالكهرباء والبيئة والزراعة وتربية الأسماك والبناء والسيارات والمياه.

واعتبر تشافيز أن quot;كل ما نوقعه اليوم هو إشارة إلى عالم جديد من التعاون بين الجنوب والجنوب والعالم المتعدد القطبquot;، مشيراً إلى تحريك 129 مشروعاً للتعاون بين البلدين. ودافع تشافيز مرات عدة عن البرنامج النووي الإيراني الذي يرفضه الغربيون الذين يتهمون إيران بالسعي إلى امتلاك القنبلة النووية تحت ستار نشاطات مدنية، الأمر الذي تنفيه طهران.