تراجعت الأسهم الأوروبية الثلاثاء، بعد صدور بيانات أميركية أظهرت تراجعاً في النشاط الصناعي، وارتفاعاً في التضخم، وقادت أسهم البنوك اليونانية الشركات المالية للتراجع.

لندن: تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء، بعد صدور بيانات أميركية أظهرت تراجعاً في النشاط الصناعي، وارتفاعاً في التضخم، وقادت أسهم البنوك اليونانية الشركات المالية للتراجع ، بفعل مخاوف بشأن الإجراءات المالية من جانب أثينا لخفض العجز.

وتراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 %، ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1017.70 نقطة. وجاء الانخفاض بعد ارتفاع الأسهم على مدى ثلاث جلسات.

وتعرضت أسهم البنوك اليونانية لضغوط، ويشير المحللون في ذلك إلى مخاوف بشأن تقاعس الحكومة عن إعلان إجراءات أشد لتعزيز الوضع المالي للدولة. وخسر البنك الأهلي اليوناني واي.اف.جي يوروبنك وبنك بيريوس ما تراوح بين 4.8 و4.9 %.

وارتفعت أسعار المنتجين الأميركيين بشكل غير متوقع في نوفمبر/ تشرين الثاني، في حين تراجع مؤشر لقطاع الصناعات التحويلية في ولاية نيويورك بشكل غير متوقع هذا الشهر.

وقال فيليب لولور، الخبير الاستراتيجي لدى مؤسسة نومورا في لندن، quot;تراجعت الأسواق بسبب البيانات. كلاهما مؤشر رئيس.. وما حدث لهما لم يكن توليفة جيدةquot;.