نيويورك: انخفض الدولار أمام اليورو اليوم الخميس، مواصلاً خسائره، بعد إعلان بيانات ضعيفة بشأن المساكن الأميركية اليوم السابق، إذ سعى المستثمرون إلى جني الأرباح من انتعاش العملة الأميركية في الآونة الأخيرة.

وكانت خسائر الدولار محدودة، بعدما أظهرت بيانات زيادة في طلبيات السلع المعمّرة الأميركية في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، وانخفاضاً في طلبات الحصول على إعانات البطالة في الأسبوع الأخير، مما أحيا الآمال بشأن آفاق التعافي.

وبحسب بيانات رويترز، فإن اليورو ارتفع في التعاملات المبكرة بنسبة 0.4 % إلى 1.4376 دولار، بعدما قفز إلى 1.4418 دولار، وهو أعلى مستوياته خلال جلسة.

وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة بالقرب من 1.42 دولار هذا الأسبوع، وذلك بسبب مخاوف بشأن التصنيفات السيادية، بعدما جرى تخفيض ثالث للتصنيف الائتماني لديون اليونان. واستمر تراجع اليورو في الأيام الأخيرة أمام الدولار، ليصل انخفاضه هذا الشهر إلى نسبة 4.2 % إلى الآن، وهو في طريقه لتسجيل أكبر تراجع شهري منذ يناير/ كانون الثاني.

وبحسب بيانات رويترز، فإن الدولار انخفض بنسبة 0.1 % إلى 91.57 ين، بعدما لامس 91.87 ين، وهو أعلى مستوى له في شهرين. وستفتح الأسواق اليابانية تداولاتها يوم الجمعة، في حين تغلق لندن ونيويورك أسواقهما.

وهبط مؤشر الدولار، وهو مقياس لقيمته أمام ست عملات رئيسة بنسبة 0.2 % إلى 77.762، بالقرب من 78.449، وهو أعلى مستوى له منذ ثلاثة أشهر، وجرى تسجيله هذا الأسبوع.