أبوظبي: وقع سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم اتفاقية مع مؤسسة تومسن روترز العالمية حول علاقات المستثمر بهدف الترويج للمزايا التي تتيحها مبادئ علاقات المستثمر لدى الشركات كافة المدرجة في السوق.

وتتضمن مبادئ علاقات المستثمر توفير تواصل مالي ومؤسسي فعال بين الشركة المدرجة ومساهميها ومجتمع الأعمال، وهو ما يأتي في إطار أفضل الممارسات التي تطبقها الشركات المساهمة العامة على المستوى العالمي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي توم هيلي أهمية وضع استراتيجية ناجحة لعلاقات المستثمر لما يحققه ذلك من تقويم عادل تحتاجه الشركات المدرجة في توفير معلومات دقيقة لمالكيها في إطار زمني مناسب، ومن ثم تصبح هذه المعلومات ذات أهمية قصوى لدى المستثمرين لاتخاذ قرارات استثمارية مدروسة، وهو ما يضمن تحقيق الشفافية والمصداقية للسوق المالي.

وقام المدير العام لمنطقة الخليج في مؤسسة تومسن رويترز عصام مكي بشرح كيفية عمل الاتفاقية حيث سيقوم كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية ومؤسسة تومسن رويترز بعقد لقاءات مع المسؤولين بالشركات المدرجة لدى السوق لمناقشة مبادئ علاقات المستثمر وعرض الوسائل التي من شأنها تحسين التواصل المالي وغيرها من عناصر علاقات المستثمر.