لندن: تراجعت أسعار النفط للعقود الآجلة الأربعاء بعدما أظهرت بيانات جديدة زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأميركية، بينما خفض البنك الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي في الصين هذا العام.

لكن الأسعار عاودت الصعود في التعاملات الالكترونية اللاحقة على الإغلاق، بعد هبوط الدولار الأميركي، عقب إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي أنه سيشتري ما تصل قيمته إلى 300 مليار دولار من سندات الخزانة الطويلة الأجل في الأشهر الستة المقبلة، وسيوسع مشتريات الديون المرتبطة بالرهن العقاري لتخفيف الاضطرابات في سوق الائتمان.

وأشارت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إلى أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار مليوني برميل إلى 353.3 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وكان مسح لرويترز قد توقّع ارتفاعاً قدره مليون برميل، مع ضعف طلب المصافي وزيادة الواردات.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين في أميركا ارتفعت 3.2 مليون برميل إلى 215.7 مليون برميل، بينما كانت التوقعات تشير إلى انخفاض قدره 1.2 مليون برميل.

وتراجع سعر الخام الأميركي الخفيف تسليم إبريل 1.02 دولار، ليسجل في التسوية في بورصة نايمكس 48.14 دولار للبرميل. وفي التعاملات الالكترونية اللاحقة قفز النفط الأميركي إلى 49.46 دولار للبرميل.

وفي لندن، أغلق خام القياس الأوروبي مزيج برنت منخفضاً 58 سنتاً إلى 47.66 دولار للبرميل. لكنه تعافى في التعاملات الالكترونية اللاحقة إلى 48.80 دولار للبرميل.

وهوى سعر النفط 100 دولار منذ لامس في يوليو الماضي ذروة قرب 150 دولاراًَ، مع تأثر الطلب العالمي على الوقود سلباً بالأزمة الاقتصادية العالمية.