واشنطن - وكالات: حذّر الرئيس الأميركي باراك أوباما الجمعة من أنه لا يزال هناك الكثير من العمل للنهوض بالاقتصاد الأميركي، وذلك رغم تأكيده على وجود quot;بصيص أملquot; بشأن خروج اقتصاد بلاده من الإنكماش. وقال أوباما quot;بدأنا نلمس تقدماً، ولو واصلنا في هذا الاتجاه، إذا لم ننحنِ أمام بعض الصعوبات، في هذه الحال أشعر بكل ثقة بأننا سنتمكن من إعادة هذا الاقتصاد إلى الطريق السليمquot;.

وكان أوباما يتحدث بعد اجتماع في البيت الأبيض مع كبار المخططين الاستراتيجيين، بمن فيهم وزير الخزانة تيموثي غاينتر، ورئيس الاحتياطي الفدرالي بن برنانكي، وكبير مستشاريه الاقتصاديين لورانس سومرز.

وأشار أوباما إلى زيادة القروض للشركات الصغيرة وصرف شيكات الضرائب المقتطعة، والاستثمار في البنى التحتية ومشروعات الطاقة، وقال quot;ما بدأنا نراه هو بصيص أمل عبر الاقتصادquot;. وأضاف quot;كنا دائماً حذرين بشأن توقعاتنا، وهذا لن يتغير، لأننا على أبواب عيد الفصح. الاقتصاد لا يزال يرزح تحت ضغوط جسيمة، ومن الواضح أنه خلال إجازات العيد يجب أن يبقى ماثلاً في أذهاننا، أن أي شىء نفعله يجب أن يترجم في نهاية المطاف إلى نمو اقتصادي ووظائف وزيادة في دخل الشعب الأميركيquot;.

وتابع أنه quot;لا زلنا الآن نرى الكثير من الوظائف تفقد، والكثير من الصعوبات، وأناس يواجهون أوضاعاً شديدة الصعوبةquot;، مؤكداً أنه quot;لا يزال أمامنا الكثير من العمل، وخلال الأسابيع العديدة المقبلة سترون الإدارة تقوم بأفعال إضافيةquot;.