بهية مارديني من دمشق: علمت إيلاف أن المكتب التنفيذي للشبكة الإعلامية الدولية للحفاظ على التنوع الحيوي الزراعي والأصول الوراثية النباتية ومنظمة غذاء بلا حدود قررا افتتاح مكتباً لهما في سوريا، وذلك خلال الاجتماع الذي انعقد في طرابلس ليبيا في الفترة الواقعة مابين 21 و23 من الشهر الجاري.
وأكد عضو المكتب التنفيذي الجديد للشبكة الإعلامية الدولية ولمنظمة غذاء بلا حدود مصطفى قلعه جي في تصريح خاص لإيلاف أنه بعد مباحثات مطولة في العاصمة الليبية، قرر المكتب التنفيذي افتتاح مكتب في دمشق وتكليفه كمنسق لفرع سوريا وعضواًَ في المكتب التنفيذي.
وأشار إلى أنه سيتقدم بالأوراق إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وقال إن الورق الموقّع من المنسق العام الدولي يفيد بأن قلعه جي من المخوّلين بالتوقيع باسم الشبكة والمنظمة والتحدث باسمها واتخاذ إجراءات القيام بالفرع وإشهاره وفق القوانين السورية ومتابعة الأنشطة والأعمال وعقد الاتفاقيات مع المنظمات الشبيهة، ويحق له حضور اجتماعات الشبكة والمنظمة.
هذا وقد أُرسلت نسخة من القرار إلى المنظمات الدولية والأمم المتحدة.

وتؤكد الشبكة أنه إيماناً بأهمية تضافر جهود الأفراد والمؤسسات الدولية، أهلية وحكومية، لصناعة حاضر الشعوب والحفاظ على مستقبل أجيالها، وقناعة بالدور الإنساني، وسعياً إلى بناء جسر للتواصل لتحقيق الأهداف الإنسانية، وتجسيداً لدور الإعلام الملتزم في صناعة رأي عام عالمي يواكب طموحات الشعوب في تحقيق الأمن الحيوي لغذائها، جاء تأسيس الشبكة الإعلامية الدولية للحفاظ على التنوع الحيوي الزراعي والأصول النباتية PANAB.
يذكر أن سالمة علي الغزاوي هي المنسق العام للشبكة الإعلامية الدولية PANAB ومنظمة غذاء بلا حدود FWB وقد عملت صحافية في مختلف وسائل الإعلام الليبية والعربية، ومدير تحرير صحيفة النماء (متخصصة في قطاع الزراعة) وناشطة في العمل الإنساني غير الحكومي.
فيما يكون المهندس محمد رؤيا ناظم المدير التنفيذي لشبكة PANAB ومنظمة غذاء بلا حدود FWB وعمل صحافياً ومحللاً سياسياً في مختلف وسائل الإعلام العربية، ورئيس تحرير لصحيفة صوت العرب (عامين) كما عمل معداً للبرامج في الإذاعات العربية ومستشار التحرير لصحيفة النماء المتخصصة في قطاع الزراعة.