المنامة - إيلاف: من المتوقع أن يصل معدل الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين إلى 3،138 مليون دولار أميركي بحلول عام 2011، وذلك وفقاً لأحدث التقارير الصادرة من القطاع.
وضمن هذا الإطار، أكدت نت جير (NETGEAR)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير منتجات الربط الشبكي المتطورة تكنولوجياً، دعمها للمساهمة في الثورة التكنولوجية المستمرة في المملكة من خلال توفيرها أحدث منتجات الربط الشبكي والتخزين لمصلحة الدوائر الحكومية وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى المستخدمين المنزليين.

وتعد ريدي ناس ان. في. اكس (ReadyNAS NVX)، من أحدث حلول التخزين المكتبية الشبكية ذات الرفوف الأربعة التي تم تصميمها خصيصاً لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتم إطلاقها في الشرق الأوسط أخيراً هذا العام.
واستناداً إلى التقرير المذّكور، كشف التصنيف السنوي للاستثمار الإجمالي أنه تم تحديد الإنفاق لهذا العام بنحو 9.53 مليون دولار أميركي. كما تشير التوقعات إلى أن المشروعات المدنية متعددة الاستخدام في دول مجلس التعاون الخليجي ستمثل الجزء الأكبر من الإنفاق على معدات الاتصالات خلال فترة الثلاث السنوات حتى2011 أي حوالي 95.2 مليار دولار أميركي، في حين يتوقع أن تمثل المشروعات السكنية والتجارية نحو 674 مليون دولار أميركي، و577 مليون دولار أميركي على التوالي.

وقال مدير المبيعات لشركة نت جير الشرق الأوسط أحمد زيدان: إن زيادة الطلب على أجهزة الاتصالات في البحرين تؤدي إلى ارتفاع الإنفاق في القطاعين العام والخاص على السواء. وأدت الأزمة الاقتصادية إلى حدوث تحولٍ في منهجية المؤسسات من مجرد الإنفاق المرتفع إلى الإنفاق المدروس. كما يعود هذا الارتفاع إلى الإمكانيات الاقتصادية للمملكة بالرغم من التحديات التي يفرضها الركود الاقتصادي الحالي. إن التوقعات الإيجابية بشأن الإنفاق في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة، توفر فرصة متميزة لنا لتوسيع نطاق أعمالنا في هذا السوق. ونعتزم تحقيق ذلك من خلال تسليط الضوء على المميزات المتطورة لمنتجاتنا والاعتماد على تغطية الشبكة الواسعة لشركائنا في مجال التوزيع ضمن البلاد.

ومع التركيز على الجمع بين مواصفات الموثوقية والأداء العالي، تشتمل منتجات نت جير على شبكات الإثرنت (Ethernet)، وأجزاء الشبكات اللاسلكية والحزمة العريضة المؤلفة من البدالات والمحولات والموجهات السلكية واللاسلكية والبوابات، ما يتيح للمستخدمين مشاركة استخدام خدمة الانترنت والأجهزة الطرفية والملفات والمحتوى الرقمي للوسائط المتعددة والتطبيقات، بين العديد من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة الأخرى المرتبطة بالانترنت.

وتضم قائمة منتجاتها الشبكية الشائعة التي يتم استخدامها في عدد من المشروعات المتميزة في المنطقة، بدالات بروسايف الذكية المتطورة (ProSafe Advanced Smart Switches)، وهي بدالات مميزة ذات سعر مدروس وتتميز بموثوقيتها وتعد بديلاً سهل الإدارة للبدالات التي تتطلب إدارة كاملة، إضافة إلى ريدي ناس برو (ReadyNAS Pro)، حلول التخزين المتطورة التي توفر أداءً متميزاً ضمن هيكل معدني مكتبي صغير الحجم يدعم 6 محركات للأقراص الصلبة (بتقنية ساتا 2) (SATA 2 Enterprise) التي تصل سعتها التخزينية إلى 6 تيرابايت (TB).

وأضاف زيدان نعتبر البحرين أحد الأسواق الرئيسة في المنطقة، ومع ذلك نسعى إلى تحديد الفرص المتميزة ضمن الأسواق الجديدة التي يمكنها الاستفادة من مجموعة منتجاتنا المعتمدة على التكنولوجيا.