القدس: أعربت إسرائيل عن استيائها من دعوات مقاطعة نقابات عمالية بريطانية لمنتجات زراعية من المستوطنات في الضفة الغربية، وتأييد فكرة وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل، وسحب الاستثمارات من شركات إسرائيلية معينة.

النقابات البريطانية تقر مقاطعة البضائع الإسرائيلية

وقال ناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية في تصريح له إن موقف النقابات البريطانية هذا ليس جديداً، مشيراً إلى أن إسرائيل تميز بين التصريحات السياسية وبين قرارات ملزمة، مضيفاً أن قراراً من هذا القبيل لم يتخ،ذ معرباً عن تقييمه بأن موقف النقابات البريطانية لن يؤثر على حجم التبادل التجاري بين إسرائيل وبريطانيا.

وانتقد النائب الإسرائيلي ميخائيل بن آري من الاتحاد الوطني الموقف البريطاني بقوله إنه يجب التأكيد لبريطانيا بأن عهد انتدابها في هذه المنطقة قد انتهى قبل أكثر من ستين عاماً، مشيراً إلى أنه لا يمكن لإسرائيل القبول بمثل هذا القرار الذي ينطوي على الرياء والنفاق كما يدعي، ودعا الإسرائيليين إلى مقاطعة البضائع البريطانية.

من جانبها، أعلنت السلطة الفلسطينية أنها ستفرض مقاطعة، اعتباراً من الأسبوع المقبل على بضائع إسرائيلية من إنتاج المستوطنات.

وقال وزير الاقتصاد الفلسطيني باسم خوري إن هذا القرار لن ينطبق على البضائع الإسرائيلية، التي يتم إنتاجها داخل إسرائيل. مشيراً إلى أن هذا الأمر لن يؤثر على العلاقات التجارية بين الجانبين.