زاد إنتاج شركة الإمارات للحديد ومبيعاتها كذلك في الريع الثالث من العام الحالي مقارنة بالربع الثاني، وتتطلع إلى سد احتياجات الإمارات من الحديد بدلاً من الاستيراد.

دبي: قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة الإمارات لصناعات الحديد اليوم الثلاثاء إن الشركة المملوكة للدولة زادت إنتاج ومبيعات الحديد في الربع الثالث مقارنة مع الربع الثاني.

وتراجع الطلب العالمي على الحديد بأكثر من 10 % في العام الماضي، غير أن الإمارات لصناعات الحديد مضت في خطط للتوسع، حيث تتطلع إلى سد احتياجات الإمارات من الحديد بدلاً من الاستيراد.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للمشروعات أحمد الظاهري للصحافيين خلال مؤتمر بشأن صناعة الحديد أن أرقام المبيعات الخاصة بالربع الثالث أعلى بالتأكيد من أرقام الربع الثاني. وأضاف أن الشركة زادت إنتاج المصانع في الربع الثاني، ولذلك فهي تنتج بأقصى طاقتها، البالغة 1.8 مليون طن سنوياً.

وأبلغ الرئيس التنفيذي للشركة جريجور مونسترمان الصحافيين بأنها تدرس عمليتي استحواذ في منطقة الخليج. ورفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وقالت الشركة في وقت سابق هذا الشهر إنها وقّعت مذكرة تفاهم للاستحواذ على مئة بالمئة من أسهم شركة لصناعة الحديد في المنطقة، لكنها لم تعلن اسم الشركة المستهدفة بعد. وكانت أعلنت في وقت سابق من العام أنها ستنفق مليار دولار على شراء شركات خليجية لصناعة الحديد خلال العام أو العامين المقبلين.

وأوضح مونسترمان أن الشركة تصدر نحو 10 % من الإنتاج لدول، من بينها السعودية والأردن، بينما يوجه الباقي للسوق المحلية. وأضاف أن الشركة تلبي نحو 35 % من الطلب في الإمارات.