لندن: ارتفعت أسعار النفط صوب 82 دولاراً للبرميل الثلاثاء، وذلك لتاسع جلسة على التوالي، مدعومة بطلب قوي على وقود التدفئة، وسط موجات باردة مفاجئة في الولايات المتحدة وأوروبا، وهما من كبار مستهلكي النفط في العالم.

وينتظر المستثمرون بيانات بشأن مخزونات النفط الأميركية، سيصدرها معهد البترول الأميركي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، وإدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء، والتي من المتوقع أن تظهر انخفاضاً في مخزونات نواتج التقطير، مع ثبات مخزونات النفط الخام.

وصعد الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم فبراير (شباط) 14 سنتاً إلى 81.65 دولار للبرميل، بحلول الساعة 10:34 بتوقيت غرينتش، منخفضاً عن أعلى مستوى له في وقت سابق عند 81.99 دولار، وهو ما يقل سنتاً واحداً عن أعلى مستوياته منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2009، وذلك بعدما أنهى جلسة التعامل في بورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot; أمس الاثنين على مكاسب بلغت 2.15 دولار، عند 81.51 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى إغلاق للعقود الآجلة في نايمكس منذ التاسع من أكتوبر 2008. وارتفع مزيج برنت 17 سنتاً إلى 80.29 دولار للبرميل.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات معهد البترول، والتي ستصدر في الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش، هبوطاً قدره 1.9 مليون برميل في مخزونات نواتج التقطير -التي تشمل زيت التدفئة ووقود الديزل- الأسبوع الماضي، بينما من المتوقع أن تستقر مخزونات النفط الخام، وأن تسجل إمدادات البنزين ارتفاعاً.

وستصل العقود الآجلة للنفط الأميركي إلى أعلى مستوى منذ 14 أكتوبر (تشرين الأول) 2008، إذا ما دفعت البيانات الأسعار إلى ما يزيد عن 82 دولاراً. وقال يوجين واينبرج، محلل النفط لدى كومرتسبنك، اليوم الثلاثاء quot;لم تدعم الأساسيات ارتفاع الأسعار اليوم، ولكن دعمه الاستثمارquot;.