لندن: أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة الثلاثاء، مع تراجع أسهم شركات أدوية، بفعل إلغاء فرنسا لطلبيات أمصال للأنفلونزا، مما غطّى على مكاسب أسهم البنوك، بدعم شائعات عن أن باركليز قد يرفع توقعاته.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية منخفضاً بنسبة 0.1 %، بحسب بيانات غير رسمية، عند 1060.14 نقطة، في تعاملات متقلبة، تحرك خلالها المؤشر في نطاق بين 1055.69 نقطة و1063.05 نقطة.

ويعتقد مايك لينهوف، الخبير الاستراتيجي لدى بريوين دولفين، quot;أن الاتجاه الأساس في الأجل القصير لا يزال صعودياً. وثقة الشركات مرتفعة للغاية، ولا تزال الأرباح تعدل بالزيادة. والصورة الآن تشير إلى توقعات أكثر قوة للانتعاش. وأضاف quot;غير أن بيانات الإسكان من الولايات المتحدة تسببت في تراجع طفيف لكل شيء. وإذا كانت سوق الإسكان تتراجع في الولايات المتحدة.. فستكون تلك أنباء سيئة بشكل خطر بالنسبة إلى الانتعاشquot;.

وكانت شركات الأدوية أكبر الخاسرين، بعدما ألغت فرنسا أكثر من نصف أمصال الأنفلونزا، التي طلبتها لمكافحة فيروس الأنفلونزا اتش1 ان1. وتراجعت أسهم جلاكسو سميث كلاين وروش وسانوفي أفنتيس بما تراوح بين 1.3 % و2.4 %.

في المقابل، كانت البنوك بين أكبر الرابحين، حيث صعدت أسهم باركليز 6.3 %، فيما أرجعه متعاملون إلى شائعات في السوق عن أنه قد يرفع توقعاته. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من باركليز. وقفزت أسهم رويال بنك أوف سكوتلاند، المؤمم جزئياً، بنسبة 10.3 %.