قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة - إيلاف: وقّعت شركة quot;فياكلاودquot;، وهي مشغل بديل للإتصالات المتنقلة والمتخصصة في توفير خدمات اتصالات عالية الجودة وبأسعار منافسة ndash; مع شركة T-Mobile UK اتفاقية تشغيل خدمات اتصالات متنقلة في المملكة المتحدة. وبهذا تكون quot;فياكلاودquot; من أحدث المنافسين في السوق البريطانية، وأول مشغل للاتصالات المتنقلة (MVNO) من الشرق الأوسط يتمكن من دخول سوق الاتصالات المتنقلة الأوروبية.

تأسست شركة فياكلاود في أواخر العام 2004 في البحرين كإحدى أوائل الشركات في المملكة التي حصلت على تراخيص تشغيل خدمات إتصالات بديلة. وقد استمرت quot;فياكلاودquot; من حينه بالنمو والدخول إلى أسواق جديدة، عن طريق التوسع الداخلي والإستحواذ، حيث تقوم quot;فياكلاودquot; اليوم بتقديم خدماتها في كل من مملكة البحرين، والمملكة الأردنية الهاشمية، وسلطنة عُمان، والولايات المتحدة الأميركية، وآخرها المملكة المتحدة.

وأفاد الرئيس التنفيذي لـquot;فياكلاودquot; معتز العتيبي في تصريح له بهذه المناسبة quot;نحن سعداء بهذه الشراكة مع شركة عالمية في قطاع الاتصالات مثل T-Mobile UK، ونتطلع قدماً إلى تقديم حزمة من خدمات الاتصالات الفريدة والفعالة إلى قطاعي المستخدمين والشركات في بريطانياquot;.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتمكن quot;فياكلاودquot; من تقديم خدماتها لقطاعي الأفراد ومشغلي شبكات الهواتف المتنقلة الافتراضية كمجَمِّع لهذه الشبكات الإفتراضية ndash; أو ما يعرف بـ Mobile Virtual Network Aggregator - MVNA ndash; وهذه الاتفاقية ستمنح quot;فياكلاودquot; سهولة النفاذ إلى البنية التحتية اللاسلكية الخاصة بشركة T-Mobile UK، والذي سيسهل لمشغلي شبكات الهواتف المتنقلة الافتراضية MVNO استخدام شبكة quot;فياكلاودquot; لتطوير خدمات فعالة وإقتصادية التكلفة في آن واحد وتوسعة نطاق نشاطاتهم التسويقية والتوزيعية.

من جانبه، عبر مدير ادارة التسويق لـT-Mobile UK في المملكة المتحدة سريني جوبالان عن سرور الشركة بدعم خطط quot;فياكلاودquot; الطموحة للتوسع والانتشار في السوق البريطانية، وقال quot;إنها خطوة مهمة في سعينا إلى نصبح أحد اللاعبين الرئيسيين في مجال مشغلي الشبكات الإفتراضية للهواتف المتنقلة. وإن ما نشهده من تسارع في وتيرة انتقال دقائق المكالمات الدولية من البطاقات المدفوعة مسبقاً والشبكات الأخرى إلى الهواتف النقالة يجعل توقيت هذه الشراكة مثالياً بالنسبة إليناquot;. مضيفاً quot;ستغني quot;فياكلاود شراكاتنا المسبقة مع مشغلي الشبكات الإفتراضية للهواتف المتنقلة، وتسهم بشكل فاعل في النمو في قطاع البيع بالجملةquot;.

هذا وتوقّع العتيبي استمرار نمو الشركة ونشوء فرص استراتيجية جديدة للنمو في أسواق الشرق الأوسط وأسواق عالمية رائدة أخرى كبريطانيا، نظراً إلى النجاح الذي أثبته نموذج مشغلي الشبكات الإفتراضية للهواتف المتنقلة، سواء للعملاء أو المشغلين.

وأضاف قائلاً quot;نحن فخورون جداً لكون quot;فياكلاودquot; أول مشغل بديل يتمكن من دخول السوق الأوروبية للاتصالات المتنقلة، ويمثل دخول السوق البريطاني حدثاً مهماً في سعينا الدؤوب إلى أن نصبح من رواد مزودي خدمات الاتصالات في العالم، مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسياquot;.

يذكر أن الاتفاقية ستفتح المجال أمام quot;فياكلاودquot; بدعم وتطوير خدمات الهاتف النقال، لتناسب فئات مستهدفة من هذا القطاع والدخول إلى سوق مهم يزيد عدد سكانه عن 60 مليون نسمة.