تبحث ندوة (تنظيم البحوث في صناعة التشييد) التي تنظمها غرفة الشرقية يوم الاربعاء المقبل 6 أكتوبر خطوات تأسيس معهد صناعة التشييد في السعودية.

إيلاف: تبحث ندوة (تنظيم البحوث في صناعة التشييد) التي تنظمها غرفة الشرقية يوم الاربعاء المقبل 6اكتوبر2010 خطوات تأسيس معهد صناعة التشييد في المملكة وإنشاء اتحاد بين الملاك والمقاولين والاستشاريين

لتنظيم البحوث المتعلقة بصناعة التشييد لرفع كفاءة المنتج واستدامة الدورة الحيوية لمشاريع التشييد كاهم محاورها التي سيتحدث عنها عدد من المختصين بالتشييد من اكاديميين ورجال اعمال، ومسؤولين من ارامكوا وسابك.

واوضح رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد أن الندوة التي تعقد برعاية معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان هدف لنشر فكرة معهد صناعة التشييد بين القطاعات الحكومية والقطاعات الإستراتيجية وشركات المقاولات والمكاتب الإستشارية وقطاع التعليم العالي و الإستفادة من أراء بعض القطاعات في تحسين وتعديل فكرة المعهد خاصة ونحن في مرحلة التأسيس.

كما تسعى الندوة بحسب الراشد لتحسين فعالية الاعمال، واستدامة مشاريع التشييد، من خلال تحسين السلامة والجودة والجدول الزمني والتكلفة, والأمن, والموثوقية وقابلية التشغيل في جميع مراحل الدورة الحيوية لمشاريع التشييد مشيرا الى أن الهدف الرئيسي للندوة هو نشر فكرة معهد صناعة التشييد بين القطاعات والإستفادة من أراءها في تحسين وتعديل فكرة المعهد خاصة وهو حالياً في مراحل التأسيس الأولى.

من جانبه قال عضو مجلس الغرفة ورئيس اللجنة التأسيسية لمعهد صناعة التشييد ناصر بن سعيد الهاجري أن قطاع صناعة التشييد بحاجة لجهاز يعتني بالبحث والتطوير لتحسين طرق التشييد وتحسين كفاءة الدورة الحيوية لمشاريع التشييد ورفع كفاءة المنتج.

يذكر أن التعاون بين الغرفة والجامعة أفرز هذا المشروع الرائد حيث إحتضنت الغرفة اللجنة التاسيسية لهذا المعهد وقامت بجهد كبير لإستقطاب أعداد كبيرة من الملاك والمقاولين للإنظمام لعضويته فيما تعد الجامعة مظلة رسمية له.