عمان: وقعت الأردن وسويسرا هنا اليوم اتفاقية قرض تمويل بقيمة 16.8 مليون دولار نصفها منحة والنصف الاخر قرض ميسر بهدف تطوير خدمات الاسعاف في جهاز الدفاع المدني الاردني.

وقامت رئيسة الاتحاد السويسري دوريس لويتهارد مع وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني جعفر حسان بتوقيع الاتفاقية المشتركة.

وقال حسان في تصريح للصحافيين بعد التوقيع ان هدف الاتفاقية هو تطوير خدمات الاسعاف في الدفاع المدني الاردني ورفعه الى مستوى الاسعاف المتخصص من خلال مشروع توريد 90 سيارة اسعاف متخصصة من سويسرا لرفع كفاءة اسطول الدفاع المدني وتدريب الكوادر الفنية الطبية وتحسين عمليات ضبط الجودة في مجال خدمات الاسعاف.

واعرب عن شكر بلاده وتقديره للاتحاد السويسري على الدعم المقدم للاردن عبر السنوات الماضية موضحا ان هذا الدعم اسهم في دعم الجهود الاردنية الرامية الى تمكين الاقتصاد الاردني وتنفيذ عدة مشاريع تنموية ذات الاولوية في القطاعات الحيوية.

من جهتها اشارت لويتهارد الى تميز الاردن بتاريخ طويل في برنامج المساعدات السويسرية والممتد الى 60 عاما معربة عن تطلع بلادها لدعم الاردن في مجال التدريب المهني والسياحة خلال الفترة المقبلة والدعم ايضا في التعامل مع الكوارث والمخاطر لاستخدام الاردن كمركز اقليمي في هذا المجال.

وكانت الرئيسة السويسرية وصلت الى عمان يوم امس على راس وفد من رجال الاعمال في زيارة تستمر عدة ايام بهدف بحث الاوضاع السياسية في المنطقة وعلاقات التعاون المشترك بين البلدين.