أبرمت شركة أراسكو إتفاقية تمويل مع البنك الأهلي التجاري بقيمة 200 مليون ريال.

الرياض - إيلاف: أبرمت شركة أراسكو إتفاقية تمويل مع البنك الأهلي التجاري (NCB)، تقضي بتقديم البنك تمويلاً متوافقا مع الأحكام والضوابط الشرعية الإسلامية وتسهيلات مصرفية للشركة بقيمة 200 مليون ريال،وذلك لتمويل جزء من خطة الشركة التوسعية في بعض قطاعاتها الرئيسية.

وقام بتوقيع هذه الاتفاقية كل من سليمان القهيدان كبير المدراء الماليين في شركة أراسكو، والمهندس بدر قبلان القبلان بوصفه المدير الإقليمي للمجموعة المصرفية للشركات في البنك الأهلي التجاري.

وفي هذه المناسبة، قال سليمان القهيدان كبير المدراء الماليين في شركة أراسكو:quot; تسعى شركة أراسكو من خلال هذه الاتفاقية إلى تنويع مصادر التمويل لأعمالها واستثماراتها مع المحافظة على قوة مركزها المالي،حيث تتمتع الشركة بسيولة نقدية جيدة وملائة مالية عالية نتيجة احتفاضها بهيكلة مناسبة من رأس المال المستثمر لدعم نشاط الشركة ذو الخاصية المرتكزة على رأس المال العاملquot;.

وأضاف :quot;التمويل الممنوح من البنك الأهلي سيوجه لتمويل مشتريات quot;أراسكوquot; من المواد الخام الداخلة في تصنيع الأعلاف المركبة تماشيا مع رسالة الشركة في دعم الأمن الغذائي والمائي بشكل مستدام وتفعيل خطط إستراتيجية الترشيد الزراعي والمائي،إلى جانب المتطلبات التوسعية للشركة والتي تشمل زيادة الطاقة الإنتاجية لشركة أراسكو للأغذية إلى 400 ألف طير باليوم بتكلفة تقديرية تبلغ 800 مليون ريال بنهاية عام 2014م، حيث تنتج إحدى قطاعات شركة أراسكو و هي أراسكوquot; للأغذيةquot; دجاج quot; إنتاج quot; الذي يتميز بالجودة العالية، كما أن أحد أهداف زيادة الطاقة الإنتاجية هو التنوع في المنتجات ومنها المنتجات ذات القيمة المضافة لتلبية متطلبات المستهلكquot;.

وتابع القهيدان:quot; إتفاقية التمويل التي وقعناها مع البنك الأهلي تمثل المرحلة الأولى من إتفاقيات تمويل تسعى الشركة إلى إبرامها خلال الأشهر المقبلة لدعم خططها الإستراتيجية التوسعية، كما ستعزز هذه الإتفاقية تعاوننا طويل الأجل مع البنك الأهلي. وعلاوة على أهمية هذه الخطوة في تحقيق النمو المستدام لشركة أراسكو على المدى طويل الآجل، فإنها تؤكد أيضاً على القوة المالية التي تتمتع بها الشركة quot;.

وأكد سليمان القهيدان كبير المدراء الماليين في شركة أراسكو،أن الشركة تتمتع بعلاقات وسمعة إئتمانية ممتازة مع المصارف السعودية،حيث توجد لديها إتفاقيات تمويل مع أكبر البنوك المحلية،كما أن علاقة الشركة مع بيوت التمويل لا تمثل علاقة إقراضية فقط وإنما تعتبر شراكة إستراتيجية،الأمر الذي ساهم في إيجاد قنوات مختلفة لتمويل الإحتياجات الطموحة للشركة.

وذكر أن الشركة حرصت على تنويع محفظتها التمويلية بهدف تحقيق متطلباتها الإسثمارية،وإن تواجد البنك الأهلي في المحفظة سيعزز من السعة الإقتراضية المتاحة للشركة،معرباً عن سعادته بالتعاون البنّاء الذي قام به البنك لتوفير التسهيلات التمويلية المطلوبة لتمويل جزء من إستراتيجية الشركة التوسعية في مختلف القطاعات.

من ناحيته،قال المهندس بدر قبلان القبلان المدير الإقليمي للمجموعة المصرفية للشركات في البنك الأهلي التجاري:laquo; إعتمدنا في قرارنا منح شركة أراسكو هذا التمويل،على قوتها في القطاع الزراعي وإدارتها وتنفيذها الفعال للمشاريع الزراعية في المنطقة. ونحن سعداء لتأمين هذا التمويل تلبية لمتطلبات الشركة ولدعم إحتياجاتها الإستثمارية،مضيفاً إن رؤية البنك تؤكد على دعم الأنشطة الحيوية للإقتصاد السعودي ودعم مصالح الشركات الوطنية كأحد إلتزاماته الرئيسيةquot;.