كشف إتحاد غرف دول مجلس التعاون عن أكثر من 3500 فرصة إستثمارية يخطط الإتحاد لترويجها خلال الفترة المقبلة.

الدمام: كشف الأمين العام لإتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم حسن نقي عن أكثر من 3500 فرصة استثمارية في دول مجلس التعاون يخطط الاتحاد لترويجها على المستثمرين الخليجين والاجانب خلال المرحلة المقبلة.

وقال نقي خلال لقائه وفد استشاري اقتصادي من غرفة تجارة وصناعة عمان وغرفة الشرقية بمقر الاتحاد في الدمام ، مؤخرا ، ان هناك العديد من الفرص الاستثمارية في دول المجلس يجب ان يسعى المستثمرين للاستفادة منها ، خاصة في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأشاد الأمين العام خلال اجتماعه بالوفد العماني بالدور الكبير الذي تقوم به غرفة تجارة وصناعة عمان في دعم جهود وبرامج الاتحاد طيلة السنوات الماضية ، مشيرا إلى أن استراتجية عمل اتحاد غرف دول مجلس التعاون قد تغيرت تماما عما كانت عليه في السابق ، فاصبح الاتحاد مشاركا في صناعة القرار الاقتصادي الذي يهم القطاع الخاص الخليجي ، حيث اتيحت الفرصة للاتحاد لابداء مرئياته حول العديد من القضايا من خلال مشاركته في عدد من اللجان التابعة للامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وأكد أهمية وجود مراكز استشارية اقتصادية تقوم على اعداد جيد لدراسات الجدوي والبحوث الاقتصادية للمشروعات الاستثمارية، حتى تمثل ارضية صلبة لقيام ايه مشروع استثماري في المنطقة.

واقترح الأمين العام على الوفد العماني زيارة عدد من المؤسسات والمراكز الخليجية داخل السعودية وغيرها من دول المجلس للاطلاع على تجاربها في مجال إعداد البحوث والدراسات الاقتصادية.

وهدفت زيارة الوفد العماني للاطلاع على برامج وخطط اتحاد غرف دول مجلس التعاون خلال المرحلة المقبلة والانجازات التي تحققت هذا السنوات الماضية.

وتحدث مساعد الأمين العام للشئون المالية والادارية بالاتحاد عثمان بوجليع عن نجاح الاتحاد في توقيع شراكات استثمارية واقتصادية مع عدد من الاتحادات العالمية التي من بينها اتحاد الغرف الأوروبية والتركية والصينية والهندية والأميركية، مؤكدا على ان ذلك سيدعم من القطاع الخاص الخليجي.

فيما أثنى نائب مدير دائرة البحوث الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة عمان علي بن سعيد الجهضمي ، على جهود الامانة العامة للاتحاد ودورها في التعريف بالفرص الاستثمارية في دول المجلس , واسهامات الامانة العامة للاتحاد في عقد شراكات واتفاقيات مع عدد من المؤسسات والمنظمات الاقتصادية في جميع انحاء العالم.

وفي السياق ذاته دعا رئيس إدارة وتشغيل مركز أبحاث اتحاد غرف دول مجلس التعاون الدكتور خالد الدوسري إلى أهمية تبادل الأفكار والرؤى الاقتصادية بين مراكز الدراسات والبحوث الاقتصادية في دول المجلس وبين المستثمرين حتى تعم الفائدة ، إلى جانب الاستفادة من التجارب والخبرات التي تحقق في هذا المجال ، مؤكدا على ضرورة تأسيس مركز معلومات موحد للغرف الخليجية لخدمة قطاع رجال وسيدات الأعمال في دول المجلس.

وقال إن هنالك حاجة لتوعية المستثمرين بأهمية الدراسة والبحث الاقتصادي ، حتى يتمكن المستثمر من تنفيذه مشروعه على قواعد سليمة تخدم القطاع الخاص الخليجي.

وتحدث عن الابتعاد عن التقليد الأعمى عند تنفيذ مشروعات اقتصادية مبدياً ترحيبه بتوفير كافة الدراسات والبحوث التي يحتاجها المستثمرين الخليجيين.